21 مايو 2024 13:36 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الكهرباء يشهد احتفالية «سيمنس للطاقة» لتدشين تشغيل النظام الشمسي بمركز مصر للخدماتوزارة التخطيط تستضيف احتفالية توزيع شهادات التميّز للمستفيدين من مشروع ”باب رزق”لأول مرة في تاريخها.. مصر تصدر 7.5 مليون طن منتجات زراعية في 2023الوزراء: مستعدون لتقديم أي دعم مُمكن لقطاع الصناعات الغذائيةالتصديرى للصناعات الغذائية يقترح على الحكومة تحديد أسعار استرشادية للصادراتابني بيتك وانت مطمن.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاءصعود مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعتبكير مواعيد صرف «المساندة التصديرية» للمستفيدين من مبادرة «السداد النقدى الفورى»مصلحة الضرائب تحدد حدا أدنى للبيانات الواجب توافرها فى فاتورة البيع للمستهلك النهائىالحكومة: الطاقة النظيفة أضافت 320 مليار دولار إلى الاقتصاد العالميوزير النقل يبحث تسيير خط سريع للحاصلات الزراعية سريعة التلف بين مصر وإيطالياالحكومة ترد على بيع 160 مستشفى حكومي للقطاع الخاص ووقف الخدمات الصحية
اقتصاد

بسبب ضعف الصادرات.. توقعات بتباطؤ نمو اقتصاد تايوان خلال 2023

نمو اقتصاد تايوان
نمو اقتصاد تايوان

قال مكتب الإحصاءات التايواني، إن اقتصاد تايوان المعتمد على التجارة من المرجح أن ينمو بشكل أبطأ مما كان متوقعا في السابق لعام 2023، بسبب تباطؤ الصادرات، إلا أنه سيتسارع مرة أخرى في العام المقبل.

وتوقع المكتب ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي لعام 2023 بنسبة 1.42% عن العام الماضي، مما عدل بالخفض توقعاته التي أصدرها في أغسطس عند 1.61%، وسيكون ذلك أقل بكثير من معدل النمو البالغ 2.45% المسجل لعام 2022، وفقًا لرويترز.

يأتي هذا التعديل بالخفض وسط توقعات لوكالة الإحصاء الآن بانكماش صادرات 2023 بنسبة 9.9% مقارنة بالعام الماضي.

وبالنسبة لعام 2024، قالت الوكالة إنها تتوقع توسع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.35% مقارنة بالتقدير السابق البالغ 3.32%، بينما سترتفع الصادرات بمعدل 6.33%.

وتعد تايوان حلقة وصل رئيسية في سلسلة توريد التكنولوجيا العالمية لشركات مثل آبل وإنفيديا، وهي موطن لأكبر شركة لتصنيع الرقائق التعاقدية في العالم، شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة (TSMC).

وتأثر اقتصادها بضعف الطلب العالمي على منتجاتها عالية التقنية، رغم أن الاستهلاك المحلي لا يزال قويا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تايوان نمو اقتصاد تايوان اقتصاد تايوان صادرات تايوان صادرات تايوان 2023 تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة TSMC الرقائق الإلكترونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات