12 مايو 2024 22:33 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بوتين: سنُعطي عشرات الآلاف من أطنان الحبوب الزراعية مجانًا للدول الإفريقية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، للزعماء الأفارقة، إنه سيعطيهم عشرات الآلاف من الأطنان من الحبوب الزراعية، على الرغم من العقوبات الغربية، والتي قال إنها تجعل من الصعب على موسكو تصدير الحبوب والأسمدة.

وأوضح بوتين، متحدثًا في قمة روسية إفريقية، في سان بطرسبرج، أن روسيا مستعدة لاستبدال صادرات الحبوب الأوكرانية إلى إفريقيا على أساس تجاري ومساعدات للوفاء، بما وصفه بالدور الحاسم لموسكو في الأمن الغذائي العالمي ـ وفقًا لرويترز.

وأكد بوتين في القمة المنعقدة اليوم، والتي أشاد المشاركون فيها، أن بلاده ستكون مستعدة لتزويد بوركينا فاسو وزيمبابوي ومالي والصومال وجمهورية إفريقيا الوسطى وإريتريا، بما يتراوح بين 25 - 50 ألف طن من الحبوب المجانية لكل منها في الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة.

وكشف بوتين، أن روسيا صدرت العام الماضي 60 مليون طن من الحبوب، منها 48 مليون طن قمح، ووصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الحبوب الموعودة بأنها "حفنة من التبرعات"، وتتمتع العديد من الدول الإفريقية المدرجة في قائمة بوتين بعلاقات وثيقة مع موسكو، وأغفل الآخرين المحتاجين مثل السودان وتشاد.

وعقدت روسيا أول قمة لها في إفريقيا في عام 2019، وهي تضغط بقوة أكبر، منذ إرسال قوات إلى أوكرانيا، من أجل النفوذ والأعمال في قارة لا تزال مجموعة المرتزقة فاجنر نشطة، على الرغم من التمرد الفاشل في الداخل الشهر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمن الغذائي الحرب الروسية الأمن الغذائي الحبوب الزراعية الفقراء أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات