6 مايو 2024 06:45 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بنسبة 9.4%.. أرباح «إن تي بي سي» الهندية تقفز إلى 500 مليون دولار

NTPC
NTPC

أعلنت شركة الطاقة الهندية " NTPC" عن زيادة نسبتها 9.4% في أباحها خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، إذ تمكّنت الشركة من تحصيل رسوم ثابتة أعلى من عملائها في مجال توزيع الطاقة.

وقالت الشركة التي تقع في نيودلهي، بأن صافي الأرباح للأشهر الثلاثة حتى نهاية يونيو الماضي، ارتفع إلى 40.7 مليار روبية، وهو ما يعادل 495 مليون دولار ـ وفقًا لبلومبرج.

وأوضحت الشركة، أن إيراداتها انخفضت بنحو 2.3% في الربع الماضي، إلى 391.22 مليار روبية، متأثرة سلبًا بتراجع مبيعات الطاقة بمعدل 2.7%.

وبالرغم من خطط الشركة للابتعاد عن الوقود الأحفوري، دفع الطلب المتزايد على الطاقة في الهند شركة NTPC لاستئناف بناء قدرة جديدة لتوليد الطاقة بالفحم.

وصرحت الشركة في بيان منفصل، أنها حصلت على موافقة مجلس الإدارة لنقل أعمالها في مجال تعدين الفحم إلى وحدة منفصلة، مشيرة إلى أن إنتاج الفحم من مناجمها قفز 52% عن العام السابق إلى 6.2 مليون طن.

بشكل عام، تتوقع الهند أن يظل الفحم أكبر مصدر لتوليد الكهرباء على الأقل حتى عام 2030، كما ترى أنها بحاجة إلى إنشاء محطات جديدة إضافية للفحم، وذلك تزامنًا مع إضافة الدولة كميات قياسية من طاقة الرياح والطاقة الشمسية للمساعدة في تحقيق أهداف رئيس الوزراء ناريندرا مودي المناخية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
NTPC الطاقة الهندية الفحم أرباح الشركات شركة الطاقة الهندية إنتاج الهند من الفحم الأهداف المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات