19 مايو 2024 06:26 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد انخفاضها شهرين.. ارتفاع واردات الصين من الفحم في يونيو 2023

الفحم اليوم
الفحم اليوم

كشفت بيانات الجمارك الصينية، اليوم الخميس، عن زيادة واردات البلاد من الفحم خلال يونيو الماضي، بعد أن سجلت انخفاضًا على مدار الشهرين السابقين، إذ سعت المرافق للحصول على فحم عالي الجودة من الموردين لتجديد المخزون في بداية موسم ارتفاع الطلب على الكهرباء.

وأظهرت البيانات من الإدارة العامة للجمارك، أن أكبر مستهلك للفحم في العالم اشترى 39.87 مليون طن متري من الفحم خلال الشهر الماضي، ارتفاعًا من 39.58 مليون في مايو السابق له، بحسب رويترز.

فيما أفادت البيانات، أن واردات الفحم الصينية تضاعفت مسجلةً رقماً قياسياً عند 221.93 مليون طن متري خلال النصف الأول من العام الماضي 2022.

وشهدت الفترة الأخيرة، ارتفاع طلب المنازل على الكهرباء للتبريد مع دخول الصين في ذروة موسم الطلب خلال فصل الصيف ولمدة شهرين، لذا عززت المرافق شراء الفحم الحراري عالي الجودة لتحسين كفاءة توليد الطاقة.

ومع ذلك، أدت المخزونات المتزايدة في محطات الطاقة والموانئ إلى الحد من نمو واردات الفحم، حيث كانت المخزونات على مدى الأشهر الأربعة الماضية أعلى بكثير من العام الماضي، ويرجع ذلك إلى تباطؤ الطلب من المستخدمين الصناعيين وزيادة الإمدادات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم اليوم أسعار الفحم واردات الصين من الفحم تجارة الفحم البيئة المناخ سعر الفحم اليوم الفحم أكبر مستهلك للفحم صادرات الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات