19 مايو 2024 11:37 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«إيجاس» و«فينترسال دِيا» تحققان «الصافي صفر» من حرق الغاز في مشروع دسوق

مشروع  "ديسوكو" - أرشيفية
مشروع "ديسوكو" - أرشيفية

نجح قطاع البترول المصري في الوصول إلى معدل "الصافي صفر" من الحرق للغاز المصاحب في مشروع غاز دسوق، المشترك بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، وشركة فينترسال ديا الألمانية.

وبهذه الخطوة، أصبحت "ديسوكو"، الشركة المشتركة بين الشركة المصرية القابضة للغازات وديا الألمانية أول شركة في مصر تحقّق هذا الإنجاز.

جدير بالذكر، أنه كانت شركتا فينترسال دِيا و(إيجاس) قد وقعتا خطابَ نوايا في شهر أكتوبر من العام المنصرم 2022؛ بهدف خفض انبعاثات غازات الدفيئة الناجمة عن الأعمال التشغيلية في مشروع دسوق بمنطقة دلتا النيل البرِّيّة، وفي هذا الإطار، قالت دون سامرز، المدير التنفيذي للعمليات في فينترسال دِيا وعضو مجلس الإدارة المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "طموحاتنا نترجمها أفعالاً على أرض الواقع.

ولفتت، إلى أن "ديسوكو" تعمل على خفض الانبعاثات والحفاظ على الطاقة التي تشتدّ الحاجة إليها، وفي المقابل، نسعى إلى أن نكون نموذجاً يُحتَذى به على صعيد الممارسات المُثلى لإنتاج الغاز في مصر".

اقرأ أيضاً

وأشار سامح صبري، نائب أول للرئيس ومدير عام فينترسال دِيا مصر، إلى التزام الشركة تجاه مصر فيما يتعلق بمستقبل الطاقة فيها: "تسعى فينترسال دِيا جاهدة كي تكون شريكاً مسئولاً لمصر.

وهذا يعني إنتاج الطاقة التي تحتاج إليها البلاد بأكثر الطرق مسئولية، ولكون (ديسوكو) أوَّلَ جهة تصل إلى مستوى الصِّفر في عمليات الحَرْق الروتيني في مصر، فإن ذلك يؤكّد إسهامنا في ضمان مستقبل طاقة آمن ومُستدام لمصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع البترول المصري الصافي صفر من الحرق للغاز مشروع غاز دسوق الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات