5 مايو 2024 09:50 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة فينترسال ديا الألمانية: نعتزم ضح مزيدًا من الاستثمارات في قطاع البترول المصري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ماريو مهرين الرئيس التنفيذي لشركة فينترسال ديا الألمانية والوفد المرافق، على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2023.

واستعرض اللقاء، ما تقدمه الشركة من أعمال واعتزامها ضخ المزيد من الاستثمارات لتدعيم ما تحققه من نتائج جيدة في مجال البحث والاستكشاف بفضل التعاون المثمر مع قطاع البترول المصري، فضلًا عن تعاون الجانبين في مواجهة التحديات التي تواجهها صناعة البترول والغاز.

وشدد وزير البترول، على أهمية الحوار المستمر مع الشركاء الاستراتيجيين لقطاع البترول المصري، في ظل دعم الدولة المصرية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشركاء في الإسراع بتحقيق المزيد من الاكتشافات، معربًا عن تقديره لجهود الشركة وتكثيفها أعمال البحث والاستكشاف في مناطق امتيازها.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية، على تطلعها لزيادة استثماراتها واستغلال المزيد من الفرص البترولية التي تطرحها مصر، معربًا عن سعادته بالتعاون المثمر مع قطاع البترول المصري وتحقيق المزيد من نتائج العمل الجيدة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023".

ويستقطب المؤتمر والمعرض ما يزيد عن 32 ألف مشارك، وما يزيد عن 2000 من أعضاء الوفود، و41 شركة عالمية للبترول والغاز، إلى جانب 500 عارض، و260 متحدثًا، كما يتضمن المعرض 12 جناحًا دوليًا، بينما تتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية.

وتتضمن أجندة المؤتمر، جلسات حوار استراتيجية بحضور الوزراء ورؤساء كبرى الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز والتكنولوجيا، ومن أبرز المتحدثين كادري سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي، وهيثم الغيص أمين عام منظمة أوبك، والدكتورة أماني أبو زيد مفوضة الطاقة بالاتحاد الإفريقي.

ويضم المعرض، مؤتمرًا للتمويل والاستثمار في الطاقة، مؤتمرًا تقنيًا، مؤتمرًا للاستدامة في الطاقة، إلى جانب تخصيص جلسات لإزالة الكربون وخفض الانبعاثات، وكذا مؤتمر المساواة في قطاع الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول ألمانيا الرئيس السيسي إيجبس 2023 مصر الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات