4 مايو 2024 18:24 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول: 1.5 مليار دولار استثمارات ”إيجاس” خلال 2023/2024

جانب من الجمعية العمومية
جانب من الجمعية العمومية

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، أعمال الجمعية العامة لاعتماد الموازنة التخطيطية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، للعام المالي 2023/2024، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكد وزير البترول، بحسب بيان الوزارة، على أهمية الخطوة التي اتخذتها الشركة بزيادة رأسمالها بما يتناسب مع ما حققه قطاع الغاز من نتائج سواء في مجال الإنتاج، أو توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والعملاء الصناعيين والتجاريين، فضلًا عن التوسع في مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود، والتصدير.

وشدد الوزير، على الحرص الدائم على تدعيم الشركات لمركزها المالي كأحد المستهدفات المهمة التي تنعكس إيجابًا على دعم أنشطة الشركات داخليًا أو التوسع خارجيًا، خاصة في ظل الآمال المعلقة على القطاع من أجل تحقيق المزيد من النجاح، والقيمة المضافة لثروات مصر الطبيعية والاقتصاد الوطني.

ووجه "الملا"، بأهمية الالتزام بالتوقيتات والإسراع بتنفيذ أهداف الموازنة الموضوعة لعام 2023/2024، خاصة أنها تضمنت وجود 5ر1 مليار دولار استثمارات في مجالات الإنتاج وتنمية حقول الغاز، ستضخ من خلال شركاء مصر من الشركات العالمية التي تنظر لوطننا وصناعتنا الحيوية كمناخ جاذب للاستثمار، مما يدعم التوسع في عمليات البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج، كما يدعم استمرار تحقيق عوائد الغاز التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وتطرق وزير البترول، إلى ما تقدمه شركات شيفرون وإيمي وعدد من شركاء قطاع البترول من نتائج أعمال متميزة، مشددًا على أهمية التوسع في تقديم خدمات الغاز الطبيعي الحضارية بالسوق المصرية، والالتزام بتطبيق برامج الصحة والسلامة وحماية البيئة، وصقل خبرات الكوادر البترولية التي تقدم أداءً متميزًا، وهو ما انعكس إيجاباً على كفاءة تنفيذ وتقديم خدمات الغاز بالسوق المحلي والخارجي على الرغم من اتساع النشاط.

كما أكد وزير البترول، على أهمية العمل باستراتيجيات متكاملة والالتزام بالتوسع في التحول الرقمي في إدارة الأنشطة، وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة، ومشروعات التحول الطاقي.

12a85a2722fd.jpeg
b0e9bc7970bf.jpeg
c8d2cbeacd4b.jpeg
fa9d029f8c92.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول البترول الغاز إيجاز استثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات