11 مايو 2024 23:28 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السعودية والبرازيل توقعان 26 مذكرة تفاهم لدعم الاستثمار والتجارة

ارشيفية
ارشيفية

كشف وزير الاستثمار السعودي، خالد بن عبدالعزيز الفالح، أن المملكة العربية السعودية والبرازيل، ستوقعان 26 مذكرة تفاهم، لدعم الاستثمار والتجارة بين البلدين.

وأوضح الفالح، خلال منتدى الاستثمار البرازيلي – السعودي المنعقد، اليوم الاثنين، في جمهورية البرازيل الاتحادية، أن التبادل التجاري بين السعودية والبرازيل في عام 2022، بلغ 8 مليارات دولار، مشيرا إلى أنه سجل نموًا بنحو 44% بين عامي 2021 و2022.

ولفت الفالح، إلى أن السعودية هي ثاني أكبر مستورد للسلع البرازيلية في العالم العربي، بينما تعد المملكة أكبر مصدر للسلع إلى البرازيل بين الدول العربية، وأن السعودية والبرازيل لديهما نفس الطموح حول الوصول إلى الحياد الصفري وخفض الانبعاثات.

ويرأس وزير الاستثمار وفد المملكة رفيع المستوى المكون من عدد من الجهات الحكومية والشركات الوطنية وممثلي القطاع الخاص في زيارة رسمية إلى أمريكا اللاتينية خلال المدة من 31 يوليو حتى 9 أغسطس، وستشمل الزيارة جمهورية البرازيل الاتحادية، وجمهورية تشيلي، وجمهورية كوستاريكا، وجمهورية الأرجنتين، وجمهورية بنما، وجمهورية البارجواي، وجمهورية الأوروجواي.

ويستعرض المنتدى الفرص والبيئة الاستثمارية في المملكة العربية السعودية وجمهورية البرازيل الاتحادية، إضافة إلى جلسات نقاشية حول عدد من الموضوعات التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الاستثمارية في المجالات المختلفة ذات الاهتمام المشترك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التجارة الخارجية التبادل التجاري السعودية البرازيل الحبوب الزراعية أكبر منتج للقمح الاستثمار الأجنبي المباشر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات