7 مايو 2024 01:06 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تقارير السلع تقارير يومية

إشادات دولية بإمكانات مصر في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر

إنتاج الهيدروجين الأخضر - تعبيرية
إنتاج الهيدروجين الأخضر - تعبيرية

أبرزت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، تأكيد هايكه هارمجارت، المديرة التنفيذية لجنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن مصر لديها إمكانات واعدة؛ تؤهلها لتحقيق الريادة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.

ولفتت الوكالة الكويتية إلى حديث "هارمجارت" ـ في كلمتها خلال النسخة الرابعة من المائدة المستديرة حول صناعة الهيدروجين الأخضر في مصر، والذي ترأسها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، بمشاركة عدد من ممثلي كبرى الشركات العاملة في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة المحلية والعالمية - عن الدور الذي تلعبه مصر في إنتاج الهيدروجين الأخضر وما لديها من إمكانات ما يسرع عملية التحول نحوه في المستقبل.

وذكرت وكالات الأنباء المختلفة، أن المسئولة الأوروبية، أوضحت ما تتمتع به مصر من قدرات كبيرة في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والإمكانات الهائلة لإنتاج الطاقة المتجددة بأسعار تنافسية كأحد المكونات الرئيسية لصناعة الهيدروجين الأخضر.

وأشادت هارمجارت، بخطة الحكومة المصرية التي تهدف إلى زيادة الإنتاجية من الطاقة المتجددة إلى 60% بحلول عام 2040، وأثنت على برنامج (نوفي)، الذي أطلقته الحكومة المصرية نحو التوسع في تنفيذ المشروعات الخضراء عبر تنفيذ محطات طاقة رياح بقدرة 10 جيجاوات، قائلة: "إن مصر تمتلك مساحات أراض كبيرة يمكن استغلالها لإقامة مشروعات الطاقة المتجددة".

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة الأنباء الكويتية كونا هايكه هارمجارت  المديرة التنفيذية لجنوب وشرق المتوسط البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إنتاج الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات