19 مايو 2024 13:49 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بـ5 ملايين برميل يوميًا .. الهند تُكثف مشترياتها من النفط الخام في يوليو

النفط
النفط

وصلت واردات آسيا من النفط الخام إلى مستوى قياسي في يوليو، فقد واصل أكبر مشتريين في المنطقة المستوردة، الصين والهند، الحصول على كميات كبيرة من النفط الخام الروسي الأرخص المخفض، مع التوجه لموارد أخرى.

وخارج الصين، التي تعد أكبر مستورد للنفط عالميًا، عزز المشترون الرئيسيون الآخرون في آسيا حجم الواردات النفطية في يوليو، حيث قُدرت واردات الهند بأعلى مستوى في خمسة أشهر عند 4.94 مليون برميل يوميًا، وفقًا لرفينيتيف.

وتواصل مصافي التكرير الهندية التعامل مع الخام الروسي المخفض، حيث قُدرت الواردات في يوليو عند أعلى مستوى على الإطلاق عند 2.08 مليون برميل في اليوم، وإن كان انخفاض الإنتاج الروسي إلى جانب تحركات موسكو لرفع أسعار التصدير، قد يحد من شهية الهند للخام الروسي في الأشهر المقبلة.

وتُقدر واردات اليابان من النفط الخام في يوليو بنحو 2.49 مليون برميل يوميًا، ارتفاعًا من 2.11 مليون برميل يوميًا في يونيو، بينما قدرت واردات كوريا الجنوبية بنحو 2.76 مليون برميل يوميًا، ارتفاعًا من 2.53 مليون برميل يوميًا في يونيو.

وأفادت وكالة رويترز، نقلًا عن مصادر في السوق، أن انتعاش الأسعار سيؤدي إلى رفع تكلفة الواردات في الأشهر المقبلة، مما قد يخفف من بعض الرغبة بين المشترين الآسيويين، وخاصة الهند ، التي يُنظر إليها غالبًا على أنها أكثر حساسية للأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم أكبر منتج للنفط النفط الروسي الإنتاج العالمي من النفط الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات