18 مايو 2024 10:56 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا: أكثر من 100 هجوم روسي على البنية التحتية الزراعية

الموانئ الأوكرانية - ارشيفية
الموانئ الأوكرانية - ارشيفية

قال مكتب المدعي العام في أوكرانيا، اليوم الخميس، إن المدعي العام يحقق في الهجمات الروسية على البنية التحتية الزراعية منذ يوليو، باعتبارها جرائم حرب محتملة، حيث تصاعد القصف على المنشآت الزراعية بعد انسحاب روسيا من اتفاقية تصدير حبوب البحر الأسود مع أوكرانيا في 17 يوليو.

وأوضح مكتب المدعي العام في بيان، أشارت إليه وكالة "رويترز"، أنه منذ بداية الغزو الشامل، شنت القوات الروسية أكثر من 100 هجوم على البنية التحتية للحبوب والمواني في أوكرانيا، وتُراجع السلطات الأوكرانية بالفعل أكثر من 97,000 تقرير عن جرائم حرب مشتبه بها، ووجهت اتهامات ضد 220 مشتبهًا بهم في المحاكم المحلية.

ويحقق المدعون العامون الأوكرانيون، مع المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، في جرائم حرب محتملة خلال حملة شتوية من الضربات الجوية على البنية التحتية للطاقة والمرافق الوطنية الأوكرانية، فضلًا عن الهجوم على سد "نوفا كاخوفكا" لتوليد الطاقة الكهرومائية في منطقة خيرسون الجنوبية.

وفي المقابل، ذكرت وكالة الإعلام الروسية الرسمية، أن البنية التحتية التي تعرضت للقصف في ميناء "إسماعيل" الأوكراني، كانت تضم مرتزقة أجانب وعتادًا عسكريًا، وأنه تم أيضًا استهداف ساحة إصلاح بحرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنية التحتية المنشآت الزراعية الطاقة الكهرومائية اتفاق الحبوب الحبوب الزراعية البحر الأسود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات