20 مايو 2024 22:05 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

%5.5 انخفاض بصادرات شركات كوريا الجنوبية في النصف الأول من 2023

صادرات كوريا الجنوبية- تعبيرية
صادرات كوريا الجنوبية- تعبيرية

انخفضت صادرات الشركات الكورية الجنوبية المتوسطة والصغيرة في النصف الأول من العام الحالي 2023 بمقدار 5.5%، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، وسط ركود اقتصاد عالمي.

وبلغت صادرات الشركات المتوسطة والصغيرة 55.8 مليار دولار في الفترة من يناير إلى يونيو بانخفاض 5.5% عن العام الماضي ـ وفقا لبيانات وزارة الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم والشركات الناشئة بكوريا الجنوبية.

وأرجعت الوزارة هذا التراجع أساسا إلى ضعف الصادرات من السلع الوسيطة إلى الصين وفيتنام نتيجة تباطؤ الاقتصاد العالمي، وأيضا انخفاض صادرات مجموعات اختبار كورونا للاستخدام الذاتي حيث تم التعامل مع كوفيد-19 باعتباره مرضا مستوطنا في جميع أنحاء العالم.

وارتفعت صادرات الشركات المتوسطة والصغيرة بمقدار 3.1% على أساس سنوي في يونيو بعد أن انخفضت بنسب 9.1% و6.0% و5.7% على أساس سنوي في مارس وأبريل ومايو على التوالي.

ومن بين المنتجات الرئيسية المصدرة، سجلت صادرات السيارات ومستحضرات التجميل أعلى مستوى لها للنصف الأول، غير أن صادرات مجموعات اختبار كورونا للاستخدام الذاتي انخفضت بمقدار 63.7% على أساس سنوي لتسجل أكبر تراجع من بين المنتجات المصدرة.

وتراجعت صادرات الشركات المتوسطة والصغيرة إلى الصين وفيتنام والولايات المتحدة واليابان خلال النصف الأول، بينما ارتفعت صادراتها إلى روسيا والمكسيك إلى أعلى مستوى لها، وأيضا زادت بنسبة 11.4% و5.6% إلى أوروبا والشرق الأوسط على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الشركات الكورية الجنوبية شركات متوسطة وصغيرة العام الحالي 2023 ركود الاقتصاد العالمي كوريا الجنوبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات