17 مايو 2024 12:48 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأمم المتحدة: 24 مليون شخص في السودان يحتاجون لمساعدات إنسانية

الحرب في السودان
الحرب في السودان

صرح مسؤولان في الأمم المتحدة، بأن الحرب في السودان خلفت 24 مليون شخص – نحو نصف السكان - في حاجة إلى الغذاء والمساعدات الإنسانية الأخرى، إلا أن 2.5 مليون شخص فقط من تلقوا المساعدات، بسبب القتال الضاري ونقص التمويل.

من جهته، قال مدير العمليات في وكالة الأمم المتحدة الإنسانية، إيدن ورسورنو، إن النقاط الساخنة لمناطق الصراع مثل العاصمة الخرطوم ومناطق جنوب كردفان وغرب دارفور قد مزقتها الحرب وأعمال العنف، وهناك نحو 4 ملايين شخص فروا من القتال، مع مواجتهم لموجات شديدة من الحرارة وصلت إلى 48 درجة مئوية، وتهديدات بشن هجمات وعنف وموت ـ وفقًا لوكالة "أي بي" الإخبارية.

ووفقًا للأرقام الحكومية، أدى الصراع المستمر منذ ما يقرب من أربعة أشهر إلى مقتل أكثر من 3 آلاف شخص، مع إصابة 6 آلاف آخرين.

وقال، نائب المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، وتيد شيبان، إنه قبل اندلاع الحرب في منتصف يوليو الماضي، كان السودان يعاني بالأساس من مشكلة إنسانية حادة، إلا أن الحرب حولت تلك الأزمة الإنسانية إلى كارثة.

مساعدات الأمم المتحدة للسودان

وأضاف شيبان، أن الإحصاءات ترسم صورة أكثر سوداوية للوضع في السودان، حيث يحتاج 24 مليون شخص إلى مساعدات غذائية وإنسانية، بما في ذلك 14 مليون طفل.

وتحاول الأمم المتحدة إيصال المساعدات إلى 18 مليون سوداني، إلا أن نحو 93 من الشركاء لم يتوصلوا إلى سوى 2.5 مليون فقط بين أبريل ويونيو الماضي، بسبب القتال الحاد الذي أدى إلى موت 18 من عمال الإغاثة حتى الآن.

وترتفع نداءات الأمم المتحدة بالحاجة إلى نحو 2.6 مليار دولار لاستئناف المساعدات إلى الشعب السوداني، تمكنت من جمع 625 مليون دولار فقط حتى الآن، وهو ما لا يكفي لاستمرار المساعدات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحرب في السودان السودان الخرطوم الصراع في السودان غرب دارفور الأمم المتحدة المساعدات الإنسانية للسودان مساعدات الأمم المتحدة للسودان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات