17 مايو 2024 05:02 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار الأرز في الفلبين يثير المخاوف بشأن تضخم الغذاء

الأرز
الأرز

أظهرت بيانات من وزارة الزراعة اليوم الجمعة، ارتفاع أسعار الأرز المستورد والمنتَج محليًا في الفلبين بنسبة تتراوح بين 4% و 14% خلال هذا الشهر، مع ارتفاع الأسعار العالمية والمحلية مما يثير المخاوف بشأن تضخم الغذاء، وفقًا لرويترز.

وفي يوليو الماضي، أدي الارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية الأساسية في البلاد إلى حدوث تضخم محلي في أسعار الأرز بنحو 4.2%، وهي أسرع وتيرة منذ عام 2019، مما يشير إلى تزايد الضغط على المستورد الرئيسي للحبوب لزيادة مخزونه بشكل أسرع.

بالإضافة إلى حدوث ظاهرة النينو والتي أثرت على الإمدادات العالمية من الحبوب والسلع الزراعية، والذي تسببت في نقص محاصيل الأرز العالمية، وأثارت مخاوف الفلبين بشأن الأمدادات.

وقد ارتفع مؤشر أسعار الأرز الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بنسبة 2.8% في يوليو مقارنة بالشهر السابق إلى أعلى مستوياتها منذ 12 عامًا، حيث قفزت الأسعار في الدول المصدرة الرئيسية نتيجة للطلب القوي وتحرك الهند لكبح الصادرات.

كما أظهرت بيانات الوزارة أن الأرز المستورد والمنتَج محليًا كان يباع في أسواق الفلبين بسعر يصل إلى 65 بيزو للكيلوغرام الواحد حتى يوم الخميس الماضي، بزيادة تصل إلى 12% عن الشهر السابق.

وأيضًا نمت أسعار الأرز المطحون جيدًا والمنخفضة التكلفة بنسبة 6% و 11% على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محاصيل الأرز العالمية اسعار الارز العالمي الفلبين الارز المستورد اسعار الارز المحلي منظمة الاغذية العالمية اسواق الفلبين الارز المطحون وزارة الزراعة الفلبينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات