20 أبريل 2024 18:16 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الفلبين توافق على إنشاء محطة استيراد غاز طبيعي بقيمة 67 مليون دولار

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قالت وزارة الطاقة الفلبينية، اليوم الجمعة، إنها وافقت على مشروع محطة استيراد الغاز الطبيعي المسال، بحجم تكلفة عند 67 مليون دولار، والتي تعد سابع منشأة في البلاد، حيث تستعد الدولة لإطلاق صناعة الغاز الطبيعي المسال هذا العام.

وأوضحت وزارة الطاقة في بيان لها، بحسب ما ذكرت رويترز، أنها أصدرت إشعارًا بالمضي قدمًا إلى شركة "Samat LNG Corp"، التي تخطط لبناء محطة صغيرة للغاز الطبيعي المسال في بلدية "Mariveles" في مقاطعة باتان، على بعد حوالي 60 كيلومترًا شمال العاصمة مانيلا.

وأفادت الوزارة، أن الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، ستحتاج إلى الاعتماد على واردات الغاز الطبيعي المسال لتزويد محطات الطاقة التي تعمل بالغاز بطاقة مجمعة تزيد عن 3000 ميغاوات، حيث من المتوقع أن يستمر انخفاض إنتاج حقل غاز "مالامبايا" في بحر الصين الجنوبي واستنفاد بحلول عام 2027.

وبصرف النظر عن استيراد الغاز الطبيعي المسال لتوليد الطاقة وقطاعات النقل، تعمل الفلبين أيضًا على تكثيف الجهود لاكتشاف موارد غاز محلية جديدة، حيث تسعى إلى التخلص التدريجي من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم.

وقالت لورا ساغوين، رئيسة قسم إدارة الغاز الطبيعي بوزارة الطاقة، إن محطة الغاز الطبيعي المسال لشركة "Energy World Corp" المدرجة في أستراليا (EWC)، أوشكت على الانتهاء تقريبًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفلبين الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي النفط النفط الخام أسعار النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات