17 مايو 2024 09:27 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الفيضانات الصينية.. أزمة جديدة تضرب سوق الأرز العالمي مهددةً بارتفاع الأسعار

الفيضانات الصينية
الفيضانات الصينية

أفاد تجار ومحللون، اليوم الجمعة، أن الفيضانات تسبب في إلحاق أضرارًا بالغة بمحاصيل الذرة والأرز في الحزام الرئيسي لإنتاج الحبوب بشمال الصين.

وتوقع المحللون، لوكالة رويترز، هطول المزيد من الأمطار في ظل اقتراب عاصفة جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو ما يُنذر بتزايد الضغوط على تضخم أسعار الغذاء العالمية المرتفع بالفعل.

ويأتي تراجع إنتاجية محاصيل الحبوب في الصين، الذي لم يتضح حجمه الكلي بعد، في الوقت نفسه الذي يعاني فيه المستهلكون في أنحاء العالم من قلة تدفقات الغذاء في أعقاب حظر الهند تصدير الأرز في شهر يوليو الماضي.

كما يتزامن تلف محاصيل الحبوب الصينية، مع اضطرابات عمليات شحن الحبوب بمواني البحر الأسود بسبب توترات الأوضاع الروسية الأوكرانية، وهو ما يضيف المزيد من الضغوطات على الأسعار العالمية.

وأشار مصدران في قطاع التجارة الصينية، إلى أن التقديرات الأولية تلفت إلى تأثر ما يتراوح بين 4 - 5 ملايين طن متري من الذرة ما يعادل نحو 2% من الإنتاج المحلي جراء الفيضانات، كما من المرجح أن تتسبب في انخفاض إنتاج الأرز.

وعلى جانب الذكر، نوهت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني اليوم، إلى أن هطول الأمطار الغزيرة في المناطق الرئيسية المنتجة للحبوب في الصين قد يفرض ضغوطًا على الأسعار العالمية للأرز، والتي قفزت بالفعل 20% منذ إعلان نيودلهي حظر صادرات الأرز الأبيض غير البسمتي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق الأرز العالمي محاصيل الذرة والأرز إنتاج الحبوب إنتاجية محاصيل الحبوب أسعار الغذاء العالمية تصدير الأرز إنتاج الأرز وكالة فيتش للتصنيف الائتماني الأرز الأبيض غير البسمتي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات