17 مايو 2024 10:14 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التنمية الصناعة: 55% من المصانع الجديدة ستوفر 25 مليار دولار| فيديو

رئيس هيئة التنمية الصناعية
رئيس هيئة التنمية الصناعية

أعلن المهندس محمد عبدالكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، أنه تم منح رخص تشغيل لأكثر من 7 آلاف مصنع، لافتًا إلى أن معظم رخص المصانع الخاصة بالسلع الزراعية بالإخطار تستغرق 5 أيام.

وكشف "عبد الكريم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة صدى البلد، عن طرح أراضي في 15 محافظة بما يعادل نحو 790 قطعة أرض لتنفيذ مشروعات متنوعة، فضلًا عن إصدار نحو 7000 رخصة تشغيل.

وذكر "عبد الكريم"، أنه تم تنفيذ 565 مشروعًا في القطاعات الصناعية، باستثمارات تصل إلى 57 مليار جنيه، ويعمل بها نحو 62 ألف عامل، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتوطين الصناعات المختلفة، لسد الفجوة الاستيرادية.

وأشار "عبد الكريم"، إلى 55% من المصانع الجديدة ستساهم في توفير نحو 25 مليار دولار، مضيفًا: "نعمل على توفير فرص تشغيل كثيرة للقضاء على الفجوة الاستيرادية، وسيتم طرح أراضي جديدة يوم 16 أغسطس الجاري عبر الموقع الإلكتروني للهيئة".

ونوه رئيس هيئة التنمية الصناعية، إلى أن شركات عالمية من الصين، وتركيا، وإيطاليا، تسلمت أراضيها من أجل تنفيذ مصانع عليها، لا سيما بمجال الأجهزة الكهرباء، بهدف تغطية حاجة السوق المحلي وتصدير الفائض للخارج.

وشدد "عبد الكريم"، على أن هناك استثمارات واعدة في صناعة السيارات الكهربائية، فضلًا عن العمل على توطين صناعة الصودا آش، التي تعد مدخلًا لعدة صناعات مهمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي هيئة التنمية الصناعية مصانع جديدة توطين الصناعة الفجوة الاستيرادية الصناعات أراضي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات