15 مايو 2024 10:29 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من الغاز المسجل تنمو 24.3% خلال يوليو الماضي

الغاز الطبيعي المسال
الغاز الطبيعي المسال

أظهرت بيانات الجمارك الصينية، نمو واردات البلاد من الغاز المسال للشهر السادس على التوالي، خلال شهر يوليو الماضي، لتتفوق بذلك على اليابان، وتصبح أكثر الدول المستوردة للغاز المسال في العالم هذا العام.

وأوضحت البيانات الجمركية، الصادرة اليوم الجمعة، أن البلاد استوردت حوالي 5.86 ملايين طن في يوليو الماضي، بزيادة نسبتها 24.3% مقارنة بالشهر ذاته العام الماضي، وفقًا لموقع "إل إن جي برايم".

وبشكل إجمالي، ومنذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية يوليو، استوردت بكين حوالي 39 مليون طن من الغاز المسال، لتتخطى بذلك اليابان التي استوردت هي الأخرى حوالي 37.71 مليون طن خلال الفترة ذاتها.

كما تُظهر البيانات، أن إجمالي واردات البلاد من الغاز بشكل عام - بما في ذلك الغاز عبر الأنابيب والمسال - سجل في الفترة من يناير إلى نهاية يوليو الماضي حوالي 66.87 مليون طن، بنمو نسبته 7.6% على أساس سنوي.

وفي يوليو وحده، بلغت واردات الغاز في صورته الطبيعية، والمنقول عبر الأنابيب، نحو 4.45 ملايين طن، وهو ما يفوق معدلات الشهر ذاته من العام الماضي بنسبة 12%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال أكثر الدول المستوردة للغاز المسال واردات الغاز أسعار الغاز الطبيعي أسعار الغاز العالمية الغاز الطبيعي المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات