18 مايو 2024 08:19 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر برميل النفط يواصل الهبوط لأدنى مستوى خلال 4 أسابيع

سعر برميل النفط
سعر برميل النفط

واصلت أسعار النفط الخام في التراجع، لتسجل أدنى مستوياتها منذ 4 أسابيع، اليوم الخميس 24 أغسطس، في ظل بيانات تباطؤ النشاط الاقتصادي العالمي خلال الشهر الجاري مع تقييم المستثمرين تراجع المخزونات الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي.

وأظهرت القراءة الأولية لشركة التصنيف "ستاندرد آند بورز جلوبال"، أن النشاط الاقتصادي استمر في التباطؤ خلال شهر أغسطس الجاري، حيث تراجع مؤشر مديري المشتريات المركب في منطقة اليورو إلى أدنى مستوياته منذ نوفمبر 2020، وانخفض في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ فبراير الماضي.

على الجانب الآخر، لم تظهر حتى الآن أي بوادر على حل النزاع القائم بين العراق وتركيا، الذي أوقف تدفق نحو 450 ألف برميل من النفط الخام العراقي يومياً إلى الأسواق العالمية عبر ميناء جيهان التركي، وفقًا لبلومبرج.

ويتوقع المحللون مواصلة المملكة العربية السعودية تمديد خفضًا طوعيًا للنفط بمقدار مليون برميل يوميًا للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر، وهو ما حد من استمرار تراجع سعر النفط.

أسعار النفط الخام

انخفض سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم أكتوبر 2023 بنسبة 0.05% إلى 83.17 دولار للبرميل.

وتراجع سعر برميل غرب تكساس الوسيط في عقد سبتمبر المقبل بما معدله 0.08% ويسجل 78.83 دولار (وقت نشر الخبر).

مخزونات النفط الأمريكية

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية، عن تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 6.1 مليون برميل، إلى 433.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 18 أغسطس الجاري.

وارتفعت مخزونات البنزين بنحو 1.5 مليون برميل لتسجل 217.6 مليون برميل، كما انكمشت مخزونات نواتج التقطير - التي تشمل الديزل وزيت التدفئة – بـ 900 ألف برميل، عند 116.7 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر خام برنت سعر برميل النفط سعر برميل خام غرب تكساس عقود النفط الآجلة النفط اليوم بورصة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات