18 مايو 2024 10:56 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«جولدمان ساكس»: أسعار «برنت» سترتفع لـ88 دولارًا للبرميل بنهاية 2023

النفط - ارشيفية
النفط - ارشيفية

يرى بنك "جولدمان ساكس"، أن المخاطر الهبوطية على أسعار النفط أقل من المخزونات الأعلى من المتوقع، مشيرًا إلى أن انخفاض المخزونات التجارية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، قد يضيف دولارين إلى توقعاته لخام برنت في نهاية عام 2023، والبالغة 86 دولارًا للبرميل.

وانخفضت المخزونات التجارية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، التي قدر بنك وول ستريت الاستثماري أنها تساوي نحو ثلث المخزونات العالمية التي تزيد على 9 مليارات برميل، بمقدار 30 مليون برميل في أغسطس عما توقعته سابقًا.

وأشار محللو "جولدمان ساكس"، أن السبب الرئيسي لتفوق أداء النفط، هو أن سوق النفط تواصل تسعير العجز الكبير، مضيفين أن عمليات السحب خففت من المخاطر الهبوطية لما وصفوه في السابق بمخزونات أعلى باستمرار من المتوقع، وفقًا لما ذكرت رويترز.

ويرى خبراء "جولدمان ساكس"، أن ارتفاع معدلات تشغيل مصافي التكرير، قلص مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة وآسيا بمقدار 21 مليون و11 مليون برميل على التوالي منذ نهاية يونيو، إلى جانب السحب الذي قادته المملكة العربية السعودية بمقدار 20 مليون برميل من المخزونات على المياه، وتراجع مخزونات النفط العالمية انخفاضًا شهريًا قدره 80 مليون برميل.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم خام برنت سعر خام برنت النفط الخام أكبر منتج للنفط السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات