20 مايو 2024 17:52 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبلالرقابة المالية تعلن موعد الانتهاء من قواعد تداول وتسوية شهادات الكربون
طاقة ومعادن

تقرير: أسعار الألومنيوم ستواصل ارتفاعها هذا العام بدعم الطلب الكبير

سعر الألومنيوم العالمي
سعر الألومنيوم العالمي

أفاد تقرير "توقعات صناعة الألومنيوم العالمية 2023"، والذي أصدرته "فاست ماركتس"، وهي شركة أمريكية تهتم بأسعار المعادن والسلع، أنه من المتوقع أن ينمو استهلاك الألومنيوم في العالم بنسبة 1.7% على مدار العام ليصل إلى 96.9 مليون طن.

وبحسب تقرير "فاست ماركتس، فقد وصل قطاع الألومنيوم في الصين، أكبر المنتجين للألومنيوم، إلى الحد الأقصى لطاقته المحلية، وكانت الحكومة الصينية قد وضعت سقفًا أقصى لبناء المصاهر الجديدة على أمل خفض التلوث وتقليل استهلاك الطاقة، وفقًا لـ"msn".

ويتوقع التقرير الصادر، أن تواصل أسعار الألومنيوم ارتفاعها خلال العام الجاري لعدة أسباب، أهمها زيادة الطلب والاستخدامات المتعددة في الصناعة، حيث تعود هذه التوقعات إلى أن المزيد من الشركات العالمية تسعى إلى "التحول إلى البيئة الخضراء"، ويعد الألومنيوم خفيف الوزن للغاية والمادة المفضلة لمصنعي السيارات والطائرات والصناعات الأخرى، ومن السهل إعادة تدويره مقارنة بالمواد الأخرى.

وطلبت الحكومة الصينية من الشركات، وضع خطط لخفض سقف الطاقة السنوية لإنتاج الألومنيوم في البلاد وألا يتجاوز 10 ملايين طن، وبالتالي تعتزم الشركات الصينية تحويل طاقة الإنتاج الزائدة لدول جنوب شرق آسيا، خاصة إلى إندونيسيا.

وحسب تقرير بنشرة "أويل برايس" الأمريكية، فإنه خلال الربع الثالث من عام 2022، كانت الغالبية العظمى من المشاريع الاستثمارية الصينية الجديدة البالغة 1150 مشروعًا بقيمة 1.56 مليار دولار، والتي تم تأسيسها في آسيا، تركز على إندونيسيا التي تواصل تطوير صناعة الألومنيوم عبر الاستثمارات الصينية بدلًا من تصديره في شكله الخام.

وتمتلك إندونيسيا، أكبر الاحتياطيات العالمية من البوكسيت والنيكل والنحاس، حيث يعتبر البوكسيت المادة الأولية الخام الرئيسية للألومنيوم، وقد حظرت إندونيسيا مؤخرًا تصدير البوكسيت غير المعالج، وكان الهدف من هذه السياسة هو تشجيع المستثمرين الأجانب على بناء المصاهر في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم سعر طن الألومنيوم أسعار الألومنيوم سعر النحاس اليوم النيكل إنتاج العالم من الألومنيوم سعر طن النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات