20 مايو 2024 15:55 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«South23» للتعدين : إجراءات الصين لدعم الاقتصاد ستعزز أسعار المعادن الأساسية

المعادن الأساسية
المعادن الأساسية

صرحت شركة التعدين الاسترالية ساوث 23 "South23"، بأن الإجراءات التي تتخذها الصين لتعزيز نمو اقتصادها من شأنها دعم أسعار المعادن الأساسية.

وأشاد الرئيس التنفيذي للشركة، جراهام كير، بالإجراءات التي اتخذها بنك الشعب الصيني لدعم الاقتصاد، قائلًا: إننا نراهم يقومون ببعض العمل فيما يتعلق بتحفيز الاقتصاد، مركزًا توقعاته على تحفيز تلك الإجراءات لأسعار المعادن الصلبة مثل الفحم والنحاس وخام الحديد بدلًا من السائبة.

وأضاف كير، أن تركيز بكين كان ينصب على دعم قطاعات السيارات والأجهزة المنزلية، والتي تستخدم عادة المزيد من المعادن الأساسية مثل النحاس، بدلًا من دعم قطاع العقارات.

أرباح شركة ساوث 23

وأعلنت شركة التعدين، التي يقع مقرها في مدينة بيرث الاسترالية والمنفصلة عن "بي اتش بي" في عام 2015، عن تراجع بنسبة 65% في أرباح العام بأكمله، وأوضحت الشركة أنها قد سجلت خسائر في الأرباح الأساسية الخاصة بها تبلغ 916 مليون دولار، مع خسائر إضافية في الوحدة التابعة لها "Visible Alpha" تصل إلى 930 مليون دولار.

وتأتي تلك الخسائر في ظل انخفاض أسعار المعادن الأساسية التي تنتجها الشركة العام الماضي، مثل الفحم والمنجنيز والألومنيوم، وسط رفع أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية وتزايد احتمالات الركود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المعادن الأساسية الصين دعم الاقتصاد الاقتصاد الصيني النحاس الألومنيوم المنجنيز سعر الألومنيوم اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات