19 مايو 2024 00:24 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقعات بانكماش الاقتصاد الألماني بنسبة 0.5% خلال العام الحالي

المانيا
المانيا

توقع معهد الاقتصاد الألماني انخفاضا في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لألمانيا بنسبة 0.5% لعام 2023، نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة وتضخم أسعار الطاقة وضعف الصادرات التي تعيق نمو الاقتصاد الألماني، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وقال المعهد، في تقريره الجديد، إن تركيز الاقتصاد الألماني المعتاد على الأسواق العالمية، وارتفاع معدل الصادرات يعاني تحت ضغط الصدمات الجيوسياسية مثل الحرب في أوكرانيا والتوترات مع الصين، مشيرا إلى أن حصة ألمانيا من الصناعة كثيفة الاستهلاك للطاقة تعني أنها تتحمل أيضا مخاطر سلسلة التوريد الحالية وارتفاع أسعار الطاقة.

وعلى المستوى المحلي، قال المعهد إن ألمانيا تعاني من ارتفاع التضخم والاستهلاك المحلي الذي يبطئ الاقتصاد، لذلك، سيكون الناتج الاقتصادي في نهاية عام 2023 قرابة المسجل في نهاية عام 2019، حسب توقع خبراء المعهد.

كما توقع المعهد أن يبلغ عدد العاطلين عن العمل في عام 2023 حوالي 2.58 مليون شخص، بزيادة 160 ألفا عن العام السابق، وهو ما من شأنه أن يتسبب في ارتفاع معدل البطالة إلى 5.5%.

وأضاف خبراء المعهد أنه من الممكن أن يصل معدل التضخم في عام 2023 أقل من مستوى العام السابق عند 6.5%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معهد الاقتصاد الألماني الناتج المحلي الإجمالي أسعار الفائدة معدل البطالة معدل التضخم الاستهلاك المحلي أسعار الطاقة معدل الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات