18 مايو 2024 20:00 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

يستهدف توزيع الأرز .. إندونيسيا تُطلق برنامج مساعدة اجتماعية للأسر الفقيرة أول سبتمبر

الأرز  - ارشيفية
الأرز - ارشيفية

أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الخميس، عن إطلاق برنامج مساعدة اجتماعية في سبتمبر المقبل، بقيمة تبلغ ثمانية تريليونات روبية (ما يساوي نحو 525.45 مليون دولار).

وقال ويدودو في تصريحات له اليوم، أشارت إليها وكالة رويترز، أن برنامج المساعدة الاجتماعية يستهدف توزيع المزيد من الأرز على الأسر ذات الدخل المنخفض، وذلك للسيطرة على ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وتابع الرئيس في اجتماع مع زعماء المقاطعات في العاصمة جاكرتا، أنه بدءًا من أوائل سبتمبر 2023، سيتم توزيع مساعدات الأرز في أسرع وقت ممكن، كما لفت إلى أن مستويات الأسعار بشكل عام في الأسواق المحلية تتجه للانخفاض، فيما عدا أسعار الأرز التي ترتفع بوتيرة سريعة.

وكان من المقرر، أن يبدأ البرنامج الذي يستمر ثلاثة أشهر لتوزيع 10 كيلو جرام إضافية من الأرز شهريًا على 21.35 مليون أسرة معرضة للخطر في أكتوبر المقبل، إلا أن مستويات أسعار الأرز الجامحة في الارتفاع - إثر قرار الهند بحظر تصدير عدة أصناف - الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار العالمية، دفعت حكومة إندونيسيا لتسريع تقديم برنامج المساعدة الاجتماعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الأرز اليوم أسعار الأرز إنتاج إندونيسيا من الأرز سعر الأرز الهندي أسعار الأرز في إندونيسيا سعر الأرز العالمي سعر طن الأرز إنتاج العالم من الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات