15 يونيو 2024 05:19 8 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات ونيوزيلندا تبحثان إمكانية إطلاق محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة شاملة

الإمارات ونيوزيلاندا
الإمارات ونيوزيلاندا

تبحث دولة الإمارات ونيوزيلندا في مناقشات مبدئية استكشاف إمكانية إطلاق محادثات ثنائية، بهدف التوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة ترتقي بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين الدولتين.

وتستهدف المحادثات بين الدولتين الوصول إلى مستويات جديدة تحقق المصالح البينية وتوفر المزيد من فرص النمو المشترك لاقتصاد الإمارات ونيوزيلندا، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية.

يأتي ذلك خلال استقبال وزير التجارة الخارجية في الإمارات ثاني بن أحمد الزيودي، داميان أوكونور وزير التجارة ونمو الصادرات النيوزيلندي على هامش زيارته إلى الدولة.

كما تبحث الدولتان سبل تعميق العلاقات الثنائية في العديد من المجالات والقطاعات ذات الأولوية.

فيما بلغت التجارة البينية غير النفطية بين الإمارات ونيوزيلندا قيمة 805 ملايين دولار خلال عام 2022، بنسبة نمو قدرها 7% مقارنة بعام 2021 و23% مقارنة بعام 2020.

وعليه، أصبحت الإمارات الشريك التجاري الأول لنيوزيلندا في العالم العربي منذ عام 2021.

ويشار إلى أن دولة الإمارات تواصل تنفيذ خططها لتوسيع شبكة شركائها التجاريين حول العالم، وذلك من خلال برنامج اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة، وقد أبرمت الدولة بالفعل 5 اتفاقيات مع كل من الهند وإسرائيل وإندونيسيا وتركيا وكمبوديا، فيما سيتم لاحقاً توقيع اتفاقيات مثيلة مع مجموعة أخرى من الدول ذات الأهمية الاستراتيجية على خريطة التجارة الدولية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات ونيوزيلاندا الإمارات العربية المتحدة وزير التجارة الخارجية الإماراتي التجارة غير النفطية للإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات