2 مايو 2024 17:20 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

البنك الدولي: الإمارات ضمن أفضل 12 دولة لمؤشر الأداء اللوجيستي لـ 2023

الخدمات اللوجستية
الخدمات اللوجستية

أعلن تقرير للبنك الدولي، أن الإمارات العربية المتحدة تعد واحدة من أفضل 12 دولة في مؤشر الأداء اللوجستي "LPI"، والذي يقيس قدرة البلدان على نقل المنتجات عبر الحدود ـ وفقا لما جاء في "TheNationalNews".

وأفادت دراسة مؤشر الأداء اللوجستي للبنك الدولي، ومقره واشنطن، لعام 2023، بأن استخدام خيارات لوجستية صديقة للبيئة في تقليل البصمات الكربونية لسلسلة التوريد، فيما يتزايد الطلب على الخدمات اللوجستية الخضراء، حيث يبحث 75% من المصدرين عن خيارات صديقة للبيئة عند تصدير المنتجات إلى الدول ذات الدخل المرتفع.

وقال البنك الدولي، إن تطبيق التكنولوجيا الرقمية في سلاسل التوريد، تشمل تبسيط عمليات التخليص والاستثمار في البنية التحتية وتحفيز الخدمات اللوجستية المستدامة بيئيا، ما يساعد البلدان على تقليل تأخيرات المواني، بنسبة تصل إلى 70%، لا سيما في الاقتصادات الناشئة، مقارنة بالدول الصناعية.

وأشار، أن الاقتصادات الناشئة لديها تأخيرات أقصر في المواني من الاقتصادات الصناعية، بسبب الآثار المتبقية لأزمة سلسلة التوريد 2021-2022، وآثار غزو روسيا لأوكرانيا على الخدمات اللوجستية في أوروبا، وقفزة الاقتصادات الأكثر ثراء في إنتاجية المواني ورقمنة سلاسل التوريد الشاملة.

وأضاف أن متوسط وقت الإقامة، أو الوقت الذي تقضيه الحاويات في المواني، بين مايو وأكتوبر من العام الماضي، ثلاثة أيام للهند وسنغافورة، وأربعة أيام للإمارات العربية المتحدة وجنوب إفريقيا، ولكن سبعة أيام للولايات المتحدة وعشرة أيام لألمانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي دولة الإمارات العربية المتحدة مؤشر الأداء اللوجستي LPI البصمات الكربونية لسلسلة التوريدلتكنولوجيا الرقمية في سلاسال التوريد الخدمات اللوجستية الخضراء الاقتصادات الناشئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات