22 مايو 2024 13:36 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية ضيف شرف المؤتمر الاقتصادي الأول بجنوب السودان

وزير المالية ونظيره الجنوب سوداني
وزير المالية ونظيره الجنوب سوداني

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص مصر على تقديم كل الدعم للأشقاء في جنوب السودان، من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

جاء ذلك، خلال مشاركة وزير المالية، اليوم الإثنين، في المؤتمر الاقتصادي الوطني الأول لجنوب السودان بالعاصمة جوبا، حيث تمت دعوته كضيف شرف للمؤتمر، ممثلًا عن مصر.

كما تمت دعوة "معيط"، إلى المنصة الرئيسية مع نائب رئيس جنوب السودان الدكتور رياك مشار، ووزير المالية باك بارنابا شول؛ تقديرًا لمكانة مصر الرائدة، والداعمة لجهود الاستقرار والتنمية في جوبا.

وأشار "معيط"، إلى تجربة مصر التنموية الناجحة، التي تستهم في تلبية احتياجات المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، وتحويل التحديات إلى فرص تنموية واعدة، ومن بينها تطوير البنية التحتية كي يتم تأهيلها لاستيعاب الأنشطة الإنتاجية، فضلًا عن المشروع القومي لتنمية الريف "حياة كريمة".

وتطلع "معيط"، إلى استكشاف المزيد من فرص التعاون في مجالات السياسات المالية والاقتصادية والاستثمارية، بين البلدين، مما يساهم في التعامل المرن مع التحديات الداخلية والخارجية الناتجة عن الآثار السلبية للحرب في أوروبا، مضيفًا: "من بينها الموجة التضخمية الحادة التي انعكست في ارتفاع غير مسبوق لأسعار السلع والخدمات".

وشدد "معيط"، على الاستعداد لنقل تجربة في تطوير إدارة المالية العامة للدولة بالنظم المميكنة الأكثر تطورًا، مما يساعد في رفع كفاءة الإنفاق العام، وتحقيق المستهدفات التنموية.

من جهته، أعرب وزير مالية جنوب السودان، عن تقدير بلاده للدور الرائد لمصر في مساندة بلاده، مما ينعكس على تعميق سبل التعاون بمختلف القطاعات، شاكرًا نظيره لحرصه على المشاركة في المؤتمر الاقتصادي الأول الذي يعد منصة لاطلاع القطاعات الاقتصادية، وشركاء التنمية على الإصلاحات المالية العامة ببلاده.

1222e97874d4.jpg
2d927d9dc0d2.jpg
64079ad45870.jpg
b01f9f1958e0.jpg
b6457f0c250a.jpg
cdc679bebbe2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية مصر جنوب السودان التنمية المستدامة الريف حياة كريمة التضخم السلع الخدمات أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات