8 مايو 2024 22:20 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات النفط الفنزويلية تتراجع بنسبة 38% خلال أغسطس الماضي

النفط
النفط

انخفضت صادرات النفط الفنزويلية في أغسطس بنسبة 38% من أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات في يوليو، حيث كافحت شركة النفط التي تديرها الدولة "PDVSA" للحفاظ على كمية من النفط الخام الثقيل يكفي الاستهلاك، وفقًا لبيانات مراقبة السفن ووثائق الشركة الداخلية.

وعززت الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية بشكل عام، إنتاج النفط الخام وصادراته بشكل طفيف هذا العام، مدعومة بانقطاعات أقل في الإنتاج، وزيادة إنتاج شركة شيفرون بموجب ترخيص أمريكي حصلت عليه في نوفمبر، لكن افتقار شركة النفط الفنزويلية إلى رأس المال، والعقوبات الأمريكية منذ عام 2019، وسوء صيانة البنية التحتية، تضع حدودًا لما يمكنها القيام به للحفاظ على الزيادات.

وتراجعت صادرات فنزويلا النفطية في أغسطس إلى حوالي 544 ألف برميل يوميًا، من أكثر من 877 ألف برميل يوميًا في يوليو، وظلت الصين الوجهة الرئيسية لمعظم صادرات النفط الخام والوقود للدولة العضو في أوبك، بما في ذلك الشحنات التي يتم شحنها عبر ماليزيا، وفقًا لبيانات تتبع السفن من "إيكون"، والتي أشارت إليها وكالة رويترز.

وشحنت شركة "شيفرون" نحو 147 ألف برميل يوميًا من الخام إلى مصافيها وإلى مشترين أمريكيين آخرين، وهو ما يقل عن 161 ألف برميل يوميا صدرتها في يوليو، كما صدرت فنزويلا أيضًا حوالي 214 ألف طن من المنتجات الثانوية النفطية والبتروكيماويات، بانخفاض من 412 ألف طن في يوليو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام فنزويلا إنتاج فنزويلا من البترول العقوبات الأمريكية انقطاع الكهرباء المنتجات النفطية سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات