20 مايو 2024 22:50 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الخارجية يستعرض أولويات وجهود مصر في تنفيذ أجندتها التنموية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

ترأس وزير الخارجية سامح شكري، وفد مصر المشارك في قمة أهداف التنمية المستدامة، التي افتتحت أعمالها اليوم الإثنين، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأكد "شكري"، خلال كلمة مصر أمام القمة، أهمية الالتزام العالمي بتسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء الأزمات الدولية المتعاقبة، التي عرقلت مسيرة التنمية الدولية ومكتسباتها خلال السنوات الماضية، وأظهرت القصور الشديد في البناء الاقتصادي الدولي، مما أدى لانخفاض معدلات النمو العالمي، وارتفاع نسب التضخم، وتفاقم مديونيات الدول النامية، وتراجع أمن الغذاء والطاقة، وتقلب التدفقات الاستثمارية.

وأشار وزير الخارجية، إلى ضرورة اتخاذ خطوات فورية لتعزيز قدرات بنوك التنمية متعددة الأطراف على تقديم التمويل التنموي، بحسب الأولويات الوطنية للدول النامية، وتنفيذ التزامات الدول المتقدمة، وفي مقدمتها دعم التحول العادل نحو النمو الأخضر في ضوء المسئولية المشتركة ومتباينة الأعباء، وتفعيل صندوق الخسائر والأضرار الذي تم الاتفاق عليه خلال مؤتمر تغير المناخ بشرم الشيخ.

كما استعرض وزير الخارجية، أولويات وجهود مصر في تنفيذ أجندتها التنموية "رؤية مصر ٢٠٣٠"، وفي مقدمتها مبادرة "حياة كريمة"، لافتًا إلى مصر تضع نصب أعينها أولوية التركيز على التنمية البشرية، وخاصة في قطاعي الصحة والتعليم، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص، وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، ووضع معيار محدد للحد من الفقر بحلول عام 2027.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية وزيرة التخطيط التنمية الاقتصادية الأمم المتحدة حياة كريمة التنمية المستدامة نيويورك معدلات النمو العالمي الغذاء الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات