5 مايو 2024 15:33 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تُحافظ على مكانتها كأكبر مورد نفطي للصين خلال أغسطس الماضي

النفط
النفط

أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية، اليوم الأربعاء، أن روسيا حافظت على مكانتها كأكبر مورد للنفط الخام للصين خلال أغسطس، حتى مع استمرار انخفاض التخفيضات على سعر الخام الروسي، وخفض موسكو للصادرات.

وقفزت واردات الصين من روسيا - بما في ذلك الإمدادات عبر خطوط الأنابيب والشحنات المنقولة بحرًا - بنسبة 26% مقارنة بأغسطس من العام الماضي، لتصل إلى 10.54 مليون طن متري، أو 2.48 مليون برميل يوميا، وهو ثاني أعلى مستوى على الإطلاق، وفقا لما أشارت رويترز.

وارتفعت الواردات الروسية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام بمقدار الربع، مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 71.21 مليون طن، فيما بلغ إجمالي الشحنات من السعودية 8.01 مليون طن، أو 1.89 مليون برميل يوميًا في أغسطس، بانخفاض 5.5% عن العام أغسط من العام السابق، لكنها ارتفعت من 5.65 مليون طن في يوليو من هذا العام.

وارتفعت الواردات من ماليزيا، التي تستخدم كنقطة إعادة شحن للشحنات من إيران وفنزويلا، بنسبة 70% على أساس سنوي إلى 5.73 مليون طن، أو 1.35 مليون برميل يوميًا في أغسطس، وهي ثالث أكبر مورد بعد روسيا والمملكة العربية السعودية.

وبلغت واردات الصين من النفط الخام الأمريكي ما يقرب من 400 ألف طن، ارتفاعًا من الصفر قبل عام، ليصل حجمها منذ بداية العام إلى 9.85 مليون طن، أي أكثر من ضعف الكمية قبل عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم أسعار النفط السعودية الصين روسيا الحرب الروسية واردات الصين من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات