5 مايو 2024 17:12 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الصين من زيت الوقود تتراجع 8% أغسطس الماضي

زيت الوقود
زيت الوقود

أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية، اليوم الأربعاء، تراجع واردات الصين من زيت الوقود للشهر الثاني على التوالي خلال أغسطس الماضي.

وأشارت بيانات الجمارك، إلى انخفاض إجمالي واردات زيت الوقود بنسبة 8% في أغسطس، مقارنة بشهر يوليو، لتصل إلى 1.4 مليون طن متري في أغسطس، على الرغم من أنه لا يزال أكثر من الضعف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لرويترز.

وشملت الواردات المشتريات في إطار التجارة العادية، والتي تخضع لرسوم الاستيراد وضريبة الاستهلاك، فضلًا عن الواردات في المخازن الجمركية، حيث جاء هذا الانخفاض وسط انتعاش واردات الصين من البيتومين المخفف، بعد أن خففت سلطات الجمارك عمليات التفتيش التي استمرت أشهرا.

وعززت شركات التكرير المستقلة في وقت سابق، مشترياتها من زيت الوقود لاستخدامه كمادة خام للتكرير هذا العام، لا سيما براميل زيت الوقود الروسي عالي الكبريت بسعر مخفض.

وفي الوقت نفسه، بلغ إجمالي صادرات الصين من الوقود البحري منخفض الكبريت، والذي يتم قياسه في الغالب من خلال المبيعات من التخزين الجمركي للسفن التي تبحر على الطرق الدولية، نحو 1.55 مليون طن في أغسطس، بزيادة 1% عن يوليو، ولكن بانخفاض 20% عن العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين أسعار الوقود الوقود زيت الوقود الكبريت النفط النفط الخام خام برنت واردات الصين من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات