14 مايو 2024 08:05 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية ترتفع بشكل ملحوظ في مستهل تداولات الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

نمت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات أول جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الاثنين 18 سبتمبر، مع تصاعد توثعات المستثمرين بوقف مجلس الفدرالي الأمريكي المحتمل لرفع الفائدة في اجتماعه للسياسة النقدية هذا الأسبوع.

ومن المرجح أن يرفع بنك إنجلترا المركزي الفائدة مرة أخرى هذا الأسبوع ربما لآخر مرة في أحد أكبر دورات تشديد السياسة النقدية في المئة عام الأخيرة، إذ بدأ فتور الاقتصاد يثير قلق صناع القرار.

كما تشير أداة فيدواتش - التي تتابع توقعات المستثمرين للقائدة الأمريكية - نمو التوقعات بنسبة 90%، لصالح تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك الفيدرالي هذا الأسبوع، وهو ما دعم ارتفاع أسعار الذهب.

جدد بنك جولدمان ساكس توقعاته بعدم قيام البنك الفيدرالي برفع جديد للفائدة خلال اجتماعاته المقبلة العام الجاري، مع تثبيتها عند تلك المستويات المرتفعة لفترة من الوقت، والعودة لانخفاضها بعد منتصف العام المقبل.

مؤشر الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى، بنحو 0.1%، ليصل إلى 105.29 نقطة (وقت نشر الخبر).

على الجانب الآخر، ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام إلى 4.35% خلال تعاملات اليوم.

أسعار الذهب العالمية

نما سعر المعدن الأصفر في التداولات الفورية بنسبة 0.26%، إلى 1928.8 دولار للأونصة، كما ارتفع في العقود الآجلة تسليم ديسمبر المقبل بنحو 0.18%، ليصل إلى مستوى 1928.76 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات