18 مايو 2024 21:14 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

موجات الجفاف تُثير القلق بشأن إنتاج القمح في أستراليا

القمح
القمح

قال ستيفان ماير، سمسار الحبوب في شركة "StoneX"، إنه من المرجح أن ينخفض ​​إنتاج القمح الأسترالي بشكل كبير، حيث أن الطقس الحار والجاف في سبتمبر، وهو شهر حاسم لتنمية المحاصيل، سيحد من الإنتاج، مما يهدد بتشديد الإمدادات العالمية.

وخفض المحللون توقعاتهم لمحصول القمح الأسترالي بما لا يقل عن مليون طن متري عن التوقعات الرسمية التي صدرت في وقت سابق من هذا الشهر، وقالوا إنه من المحتمل حدوث المزيد من خسائر المحاصيل إذا استمر الجفاف، حسبما ذكرت رويترز.

وقال ماير، إن "StoneX" خفضت تقديراتها لإنتاج القمح على مستوى أستراليا إلى 24 مليون طن متري، وتتوقع أن تتأثر المحاصيل الأخرى بالمثل، مضيفًا أنه قد يتم فقدان 100 ألف طن أخرى كل يوم هذا الشهر ما لم تهطل الأمطار.

وتعد أستراليا هي ثاني أكبر مصدر للقمح في العالم، ومورد رئيسي للدول الآسيوية بما في ذلك الصين وإندونيسيا واليابان، وبعد أشهر من انخفاض هطول الأمطار وفي وسط موجة حارة شديدة، أكد مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي هذا الأسبوع، أن نمط الطقس لظاهرة النينيو جاري، ومن المرجح أن تستمر الظروف الجافة.

وقال أولي هوي، من شركة الوساطة الزراعية "IKON Commodities"، إن محصول القمح قد يكون أقل بمقدار مليون طن عن تقديرات الحكومة الأسترالية في 5 سبتمبر، حيث كانت التوقعات الرسمية لإنتاج القمح البالغة 25.4 مليون طن بمثابة تخفيض بالفعل عن توقعات حكومية سابقة، وأقل بنسبة 36% عن محصول العام الماضي، الذي استفاد من الأمطار الغزيرة.

وقال تاجر مقيم في سنغافورة ويعمل في شركة تبيع القمح الأسترالي للمطاحن في جنوب شرق آسيا، إنه إذا استمر الجفاف، فمن المرجح أن يقترب محصول القمح الأسترالي من 22 إلى 23 مليون طن، مضيفًا أن المحصول قد ينضج في وقت مبكر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم أسعار القمح اليوم أستراليا درجات الحرارة أسعار القمح في السوق الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات