29 فبراير 2024 15:51 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين أسعار النفط عند التسوية.. وخام برنت يُسجل خسائر أسبوعية

سعر النفط العالمي
سعر النفط العالمي

تباينت أسعار عقود النفط عند تسوية تعاملات الجمعة، مع استيعاب المستثمرين قرار روسيا بحظر صادرات البنزين والديزل بشكل مؤقت إلى خارج دائرة الدول السوفييتية الأربع السابقة، من أجل تحقيق الاستقرار في سوق الوقود المحلية.

وتوقعت وزارة التنمية الاقتصادية في روسيا، تراجع إنتاج النفط خلال العامين الحالي والقادم إلى 527 مليون طن و523 مليون طن على التوالي، على أن يعود للزيادة مرة أخرى خلال عامي 2025 ليصل الإنتاج إلى 530 مليون طن.

وتوقع مصرف "جيه بي مورجان"، في مذكرة، أن تشهد أسواق الطاقة العديد من الأزمات خلال العقد الجاري، إثر التراجع المحتمل لتدفق الاستثمارات إلى السوق نتيجة بقاء ارتفاع معدلات الفائدة لمدة طويلة.

وعلى جانب آخر، كشفت بيانات "بيكرهيوز" أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة هبط بمقدار ثماني منصات عند 507 منصات خلال الأسبوع الجاري، وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في الرابع من فبراير 2022.

سعر النفط اليوم

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر بنحو 0.03% عند 93.27 دولار للبرميل، لكن العقد حقق خسائر أسبوعية بنسبة 0.7%.

وفي المقابل، صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر نوفمبر بنسبة 0.45% أو 40 سنتًا، ليسجل 90.03 دولار للبرميل، ليقلص خسائره المحققة خلال الأسبوع، وينهي التعاملات دون تغيير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت أسعار النفط اليوم مخزونات النفط الأمريكية النفط الروسي إنتاج العالم من النفط أسعار السولار أسعار البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات