5 مايو 2024 16:36 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مخزونات النفط الخام الأمريكية تتراجع 2.1 مليون برميل في الأسبوع الماضي

مخزونات النفط
مخزونات النفط

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام تراجعت الأسبوع الماضي، مدفوعة بصادرات النفط الخام القوية، في حين انخفضت مخزونات البنزين والديزل مع بدء مصافي التكرير أعمال الصيانة السنوية في الخريف.

وانخفضت مخزونات الخام بمقدار 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر الجاري، إلى 418.5 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته وكالة رويترز، لانخفاض في المخزونات قدره 2.2 مليون برميل.

وأفادت إدارة معلومات الطاقة، بأن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما، انخفضت بمقدار 2.1 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى لها منذ يوليو 2022.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أن انخفاض المخزونات كان مدفوعًا بارتفاع صادرات النفط الخام بمقدار 2000 برميل يوميًا، بينما تراجع صافي واردات الولايات المتحدة من الخام بمقدار 3.04 ملايين برميل يوميًا.

وانخفضت مخزونات البنزين الأمريكية 0.8 مليون برميل في الأسبوع إلى 219.5 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة قدرها 0.3 مليون برميل، كما تراجعت مخزونات نواتج التقطير - والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة - بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع إلى 119.7 مليون برميل، مقابل توقعات بزيادة قدرها 0.2 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم سعر خام برنت مخزونات النفط الأمريكية أسعار البنزين أسعار السولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات