29 فبراير 2024 17:02 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يفتتح أولى محطات تموين الوقود التابعة لـ”أدنوك” الإماراتية| صور

افتتاح المحطة
افتتاح المحطة

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت، محطة خدمة وتموين السيارات بالوقود لشركة أدنوك الإماراتية، الواقعة في منطقة دجلة بحي المعادي.

وبحسب بيان وزارة البترول، تمثل المحطة الجديدة باكورة استثمارات الشركة الإماراتية بمصر، في مجال توزيع المنتجات البترولية من خلال شراكتها الجديدة مع شركة توتال انرجيز الفرنسية، والتي بدأت بموجبها "أدنوك"، في ضخ استثمارات جديدة لها في مصر لتشغيل محطات تحمل علامتها التجارية خلال الفترة المقبلة، إلى جانب تدشين أنشطة مختلفة في مجال التسويق وتوزيع الوقود.

وأكد وزير البترول، أهمية دخول شركة كبيرة مثل أدنوك الإماراتية للاستثمار في السوق المصري، مرحبًا بحرصها على التواجد والاستثمار في مصر، كما أن الاستثمارات الإماراتية الكبيرة في مصر، تأتي انعكاسًا للعلاقات الممتدة وقوة الروابط بين البلدين، وعلاقات الصداقة المتينة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات.

وصرح "الملا"، أن دخول شركة أدنوك من خلال شراكة مع كيان عالمي آخر هو توتال انرجيز، يعزز من مستويات الجودة بمجال توزيع الوقود وتموين السيارات، كما يزيد من التنافسية بين الشركات لتقديم أفضل خدمة للمستهلك الذي سيستفيد في النهاية، حيث توجد ١٤ علامة تجارية تتنافس بهذا المجال على تحسين الخدمات.

وذكر وزير البترول، أن السوق المصري بمجال توزيع الوقود، واسع وينمو باستمرار، حيث يخدم ١٠٥ ملايين مواطن، وما يزيد عن ١٠ ملايين مركبة، إلى جانب التوسع في البنية التحتية والطرق والمدن العمرانية الجديدة مما يجعله زاخرًا بالفرص لشركات التسويق العالمية.

وتفقد الحضور، الخدمات المقدمة بالمحطة، حيث بلغت تكلفتها الاستثمارية ٥٠ مليون جنيه، وتوفر ٢٥٠ فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما تقدم الخدمات المتميزة التي تواكب متطلبات العملاء من كافة أنواع الوقود سواء البنزين والسولار أو الغاز.

وتضم المحطة، خدمة تموين السيارات بالبنزين ٩٢ و٩٥ والسولار، كما تتميز بطاقة تموين كبيرة للسيارات تبلغ ١٢ منفذاً تموين للبنزين ٩٢، ومثلها للبنزين ٩٥، و ٨ منافذ للسولار، فضلًا عن خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي.

156005c5baf4.jpg
49b81b73b740.jpg
6ebe5bfbb454.jpg
799bad5a3b51.jpg
8f12266ac175.jpg
c1d3ab2f76c8.jpg
cdc679bebbe2.jpg
e059a25fddd4.jpg
f3ccdd27d200.jpg
ff11a06eb845.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مصر الإمارات الشيخ محمد بن زايد وزير البترول المعادي السيارات الوقود سولار غاز أدنوك الاستثمار توتال انرجيز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات