20 مايو 2024 10:23 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي ووفد صيني يستعرضان جهود زيادة التبادل التجاري وتوطين الصناعة

لقاء الرئيس السيسي بالوفد الصيني
لقاء الرئيس السيسي بالوفد الصيني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، وفدا صينيا رفيع المستوى، برئاسة لي شي، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

حضر اللقاء، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، وسفير الصين بالقاهرة.

ونقل "لي شي"، تحيات وتقدير الرئيس الصيني شي جينبينج، للرئيس السيسي، وهو ما بادله الرئيس بتأكيد خالص تحياته وتمنياته الطيبة للرئيس الصيني.

وثمن الجانبين، علاقات الصداقة التاريخية التي تربط مصر والصين، على جميع المستويات الرسمية والبرلمانية والشعبية، وتأكيد الحرص المتبادل على مواصلة تطوير التعاون الثنائي، في ظل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين.

اقرأ أيضاً

وأشار المسئول الصيني، إلى رؤية بلاده الإيجابية لما شهدته مصر خلال السنوات الأخيرة من تطور تنموي لافت، يهدف لبناء قدرات الدولة ونهضتها، منوها إلى جهود تطوير محور قناة السويس، التي تعكس الموقع الاستراتيجي الفريد لمصر بين الشرق والغرب، والتحسن المطرد في مناخ الاستثمار، مشيرا إلى اتساق الرؤية التنموية المصرية مع مبادرة الحزام والطريق الصينية.

وأشاد الرئيس السيسي، بالتجربة التنموية الصينية المتميزة، مؤكدًا توافر فرص عديدة لتحقيق الاستفادة المتبادلة للبلدين.

كما تم استعراض جهود زيادة التعاون في مجالات عدة، من بينها التبادل التجاري، وتوطين الصناعة، ونقل التكنولوجيا، والطاقة، والسياحة، والعمل المناخي الدولي.

وجرى تبادل وجهات النظر بشأن سبل حفظ السلم والأمن الدوليين، حيث عرض الجانب الصيني رؤاه في هذا الإطار.

وأكد الرئيس السيسي، حرص مصر على الإسهام الإيجابي في التصدي للتحديات الراهنة التي تواجه المجتمع الدولي، وتعزيز العمل الجماعي الدولي المشترك، بما يحافظ على السلم والاستقرار، ويدفع في اتجاه إصلاح منظومة الحوكمة المالية الدولية.

وتناول اللقاء أيضًا، تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، حيث شدد الوفد الصيني، على التقدير للدور المصري الفاعل في استعادة وترسيخ الاستقرار والتنمية في المنطقة، سواء من خلال مكافحة الإرهاب، أو عن طريق العمل على تحقيق التسوية السياسية لمختلف الأزمات بالمنطقة.

121c12f2c11c.jpg
3395a1ca571c.jpg
9dd03e47df36.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الرئيس السيسي مجلس الشيوخ توطين الصناعة التبادل التجاري الطاقة السياحة العمل المناخي نقل التكنولوجيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات