18 مايو 2024 17:40 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تأسيس شركة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر| التفاصيل

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

وشدد "مدبولي"، على دور الجهاز المحوري في دعم جهود تطوير قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مما يتيح المزيد من فرص العمل، بالنظر لاعتباره من الركائز الأساسية لاقتصاديات الدول.

وقال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إنه تمت الموافقة على تأسيس الجهاز لشركة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، في إطار تنفيذ سياسات الجهاز لتصميم وتوجيه منتجات تمويلية متخصصة تتناسب مع احتياجات العملاء، بهدف التكامل مع سياسات الدولة الهادفة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويأتي إنشاء الشركة، بهدف تقديم مجموعة من الخدمات والمنتجات التمويلية التي تتناسب مع احتياجات الفئات المستهدفة في كافة المحافظات، والتركيز على القطاعات الاقتصادية التي تستهدفها الدولة، بالإضافة إلى دعم نشاط التمويل متناهي الصغر كوسيلة لتخفيف الأعباء على المواطنين، والمساهمة في الحد من البطالة، وكذا المساهمة في رفع دخول الأسر محدودة الدخل.

اقرأ أيضاً

كما شهد الاجتماع، استعراض عدد من المقترحات التي تساهم في إتاحة المزيد من التيسيرات فيما يتعلق بإصدار التراخيص للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتم أيضًا الموافقة على القوائم المالية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن الفترة المالية من 1/1/2022 حتى 31/12/2022.

c5e02ff68860.jpg
c79b8e291b3a.jpg
d339c04d2d41.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الدولة التنمية الاقتصادية تمويل المنتجات التمويلية الخدمات البطالة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات