20 مايو 2024 10:35 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«قطر للطاقة» توقع عقدا بقيمة 3.9 مليار دولار مع هيونداي لبناء 17 ناقلة غاز

قطر للطاقة
قطر للطاقة

أعلنت شركة "قطر للطاقة"، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاق بقيمة 14.2 مليار ريال (ما يساوي 3.90 مليار دولار) مع شركة هيونداي للصناعات الثقيلة، وذلك بغرض تزويد الشركة الكورية الجنوبية بـ 17 ناقلة للغاز الطبيعي المسال.

وقالت الشركة المملوكة للدولة في بيان، إن الصفقة ستدعم "قطر للطاقة"، حيث ستقوم بتوسيع الطاقة الإنتاجية للغاز الطبيعي المسال من توسعة حقل الشمال، ومشروعات تصدير الغاز الطبيعي المسال جولدن باس بالإضافة إلى متطلبات استبدال أسطولها على المدى الطويل، وفقًا لرويترز.

وجدير بالذكر، أن خطة توسيع حقل الشمال في قطر، من شأنها أن تعزز مكانتها كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث يتضمن المشروع ستة خطوط للغاز الطبيعي المسال، من شأنها زيادة قدرة قطر على التسييل من 77 مليون طن سنويًا إلى 126 مليون طن سنويًا بحلول عام 2027.

وأضاف البيان، أن قطر للطاقة تعاقدت بالفعل على بناء 60 سفينة في أحواض بناء السفن الكورية والصينية في المرحلة الأولى من برنامجها لشراء سفن الغاز الطبيعي المسال، وتمثل السفن الـ 17 مع شركة HHI بداية المرحلة الثانية من البرنامج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطر للطاقة هيونداي الغاز الطبيعي أكبر مصدر للغاز الطبيعي دولة قطر سعر الغاز الطبيعي سعر السيارات سوق السيارات إنتاج العالم من الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات