21 مايو 2024 01:59 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

في سبتمبر

فاو: أسعار السكر ترتفع لأعلى مستوياتها خلال 13 عامًا

أسعار السكر
أسعار السكر

قالت منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة "فاو"، اليوم الجمعة، إن أسعار السكر العالمية ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ 13 عامًا تقريبًا خلال سبتمبر الماضي، مع تأثير ظاهرة النينيو المناخية على الإنتاج في الهند وتايلاند.

وأوضحت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، أنه بينما استقرت أسعار المواد الغذائية العالمية ككل الشهر الماضي، قفز مؤشر الفاو لأسعار السكر بنسبة 9.8% مقارنة بشهر أغسطس، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2010، وفقًا لرويترز.

وترتبط ظاهرة النينيو -نمط مناخي يحدث في المتوسط ​​كل سنتين إلى سبع سنوات-، عادة بارتفاع درجات حرارة سطح المحيط في وسط وشرق المحيط الهادئ الاستوائي، وبدأت هذه الظاهرة، التي يمكن أن تستمر ما بين 9-12 شهرًا، في يوليو، وفقًا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة.

وارتفع مؤشر "فاو"، لأسعار السكر لمدة شهرين متتاليين، بسبب المخاوف المتزايدة بشأن تشديد توقعات العرض العالمي في موسم 2023-2024، ويعكس هذا بشكل رئيسي التوقعات المبكرة التي تشير إلى انخفاض الإنتاج في منتجي السكر الرئيسيين، تايلاند والهند، بسبب الظروف الجوية الأكثر جفافًا من المعتاد المرتبطة بظاهرة النينيو السائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر سعر السكر اليوم سعر طن السكر أسعار السكر في السوق مؤشر أسعار الغذاء منظمة الفاو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات