14 مايو 2024 09:11 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الديزل الهندي لأوروبا تصل لأعلى مستوياتها على الإطلاق خلال سبتمبر

الديزل
الديزل

قال تجار ومحللون، إن صادرات الهند من وقود الديزل تحميل سبتمبر إلى أوروبا، بلغت مستوى غير مسبوق، مع استفادة التجار من أرباح المراجحة إلى الغرب، على الرغم من أن احتمال استمرار مثل هذه الكميات خلال أكتوبر، غير مرجح.

وأشارت سيرينا، رئيسة تحليل منطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى "Vortexa"، أن هذا التدفق التجاري يعود بشكل أساسي إلى المراجحة المفتوحة للشحنات الهندية المنشأ للتوجه غربًا، مع احتمال استعداد التجار لخسارة براميل الديزل الروسية إلى تركيا أيضًا بسبب حظر التصدير ـ وفقًا لـ"رويترز".

وحظرت روسيا، صادرات الديزل في 21 سبتمبر، لتحقيق الاستقرار في أساسيات السوق المحلية، على الرغم من رفع الحظر جزئيًا، اعتبارًا من 6 أكتوبر، ومن شأن زيادة كميات الديزل الهندي المصدر إلى أوروبا، أن تساعد القارة على بناء مخزونات تجارية قبل موسم التدفئة الشتوي، مما يخفف المخاوف من نقص الإمدادات ويحد من مكاسب الأسعار الإجمالية.

وأظهرت بيانات تتبع السفن من "فورتيكسا - كبلر - LSEG"، أن إجمالي الصادرات من الهند إلى أوروبا، بلغ ما بين 280 ألف برميل و303 آلاف برميل يوميا في سبتمبر، وهو ما يمثل نصف إجمالي صادرات الهند من الديزل لهذا الشهر، بينما انخفضت الصادرات إلى سنغافورة بنحو 73% على أساس شهري في سبتمبر، حيث كان شحن البضائع غربًا أكثر ربحية للبائعين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديزل صادرات الديزل سعر الديزل العالمي أسعار البنزين سعر السولار الهند الحرب الروسية النفط الروسي سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات