20 مايو 2024 18:36 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

86 دولارًا للبرميل.. سعر النفط الروسي للمصافي الهندية يرتفع في أغسطس

سعر النفط الروسي
سعر النفط الروسي

أظهرت بيانات الحكومة الهندية، أن متوسط ​​سعر النفط الروسي الذي تم تسليمه إلى البلاد في أغسطس، ارتفع إلى أعلى مستوى، منذ أن فرضت دول مجموعة السبع سقف للأسعار في ديسمبر من العام الماضي، مما يشير إلى تضييق التخفيضات.

وتلقت الهند، النفط الروسي بمتوسط ​​سعر يبلغ نحو 86 دولارًا للبرميل، مقارنة بـ 68.09 دولارًا للبرميل في يوليو، و94 دولارًا في أغسطس 2022 قبل فرض الحد الأقصى، وفقًا لحسابات رويترز المستندة إلى أحدث البيانات لوزارة التجارة الهندية.

وتشتري مصافي التكرير في الهند، إلى حد كبير النفط الروسي على أساس التسليم، مع قيام البائعين بترتيب الشحن والتأمين، ويسمح الحد الأقصى لأسعار النفط الغربي على النفط الروسي، والذي يهدف إلى تقليص إيرادات موسكو، للمشترين باستخدام الخدمات الغربية مثل الشحن والتأمين في حالة تداول النفط الخام بأقل من 60 دولارًا للبرميل في الموانئ الروسية.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اليوم الأربعاء، إن سقف أسعار النفط الروسي الذي تقوده مجموعة السبع، أدى إلى انخفاض حاد في إيرادات روسيا على مدى الأشهر العشرة الماضية، بينما عزز استقرار أسواق الطاقة.

ويتم تداول النفط الروسي، في الغالب فوق الحد الأقصى البالغ 60 دولارًا للبرميل منذ منتصف يوليو، حيث ضاقت الخصومات بسبب تخفيضات الإنتاج من قبل منتجي "أوبك بلس"، بما في ذلك المملكة العربية السعودية وروسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الروسي خام برنت سعر النفط اليوم أسعار النفط اليوم سعر النفط الروسي مصافي التكرير مجموعة السبع منظمة أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات