12 مايو 2024 05:59 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

واستثناء مصر من قرار الحظر.. «الغرف التجارية»: التموين تستورد 250 ألف طن أرز هندي

أرز مستورد - تعبيرية
أرز مستورد - تعبيرية

قال علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن المواني المصرية استقبلت 60 ألف طن فول، و150 ألف طن أرز، كاشفًا أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، تواصل مع الحكومة الهندية، وتم الموافقة على استثناء مصر من قرار حظر تصدير الأرز عريض الحبة إلى الخارج.

جدير بالذكر، أن الهند أصدرت في 20 يوليو الماضي، قرارًا بحظر تصدير الأرز الهندي غير البسمتي إلى الخارج بغرض توفيره للسوق المحلي الهندي بعد ارتفاع أسعاره بشكل كبير.

وأضاف عز ـ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، أنه طبقا لهذا الاستثناء سيتم استيراد 250 ألف طن أرز هندي لصالح السوق المحلية.

وأكد، أن الدكتور مصطفي مدبولي، طالب من المنتجين عمل خصومات حقيقية يشعر بها المواطن؛ لضمان وصول الخصومات للمستهلكين، وتم طباعة سعر البيع على كل سلعة وهي 7 سلع منها: "السكر والارز والمكرونة والزيت والفول، والعدس".

واختتم عز، بأنه سيتم الإعلان عن أسعار السلع التي سيتم طرحها في المبادرة غدًا، مؤكدًا أنه لا توجد تسعيرة جبرية للسلع الغذائية ولكنها مبادرة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية المواني المصرية استيراد أرز هندي وزير التموين والتجارة الداخلية  الدكتور علي المصيلحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات