19 مايو 2024 11:58 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

غرفة القاهرة تبحث مع وفد صيني زيادة التبادل التجاري والاستثماري

وفد مقاطعة شينجيانغ الصينية وأعضاء الغرفة التجارية
وفد مقاطعة شينجيانغ الصينية وأعضاء الغرفة التجارية

استقبلت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري، وفد مقاطعة "شينجيانغ" الصينية؛ لبحث سبل التعاون الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة بين مصر والصين.

واستقبل الوفد نيابة عن رئيس الغرفة شريف يحيى، نائب رئيس الغرفة، وأشرف خضر أمين الصندوق المساعد للغرفة، ودارت المباحثات بين الجانبين حول سبل زيادة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين في مختلف المجالات، من خلال لقاءات تجمع رجال أعمال البلدين في المرحلة المقبلة.

وأكد يحيى، على أهمية استفادة الجانب الصيني من المميزات التي تعطيها الحكومة المصرية للمستثمرين المحليين والأجانب بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتميز الصناعي بالسوق المصري، الذي به طفرة تنموية في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أهمية تحديد القطاعات التي يمكن زيادة التعاون من خلالها في الفترة المقبلة، على كافة الأصعدة خاصة الصعيد السياحي.

ونوه يحيى، إلى أهمية التعاون في جميع مناحي الحياة بحكم التطورات العالمية مستفيدين من المميزات التي تعطيها مصر للاستثمار والمستثمرين، ومن الضروري الاهتمام بشكل التبادل السياحي بين مصر والصين بجانب زيادة التعاون من خلال كافة القطاعات الأخرى، وأن التعاون من المتوقع أن يزيد خاصة في ظل انضمام مصر لمجموعة "البريكس".

من جانبه أكد أعضاء الوفد الصيني، أنهم وفد حكومي وسيعقبه خلال المرحلة المقبلة، وفدًا من رجال الأعمال الصينين؛ لبحث سبل التعاون المشتركة في كافة المجالات، وأن مقاطعتهم تتميز بأنشطة كثيرة منها "الغاز والبترول والحبوب والسياحة والقطن" وغيرها من الأنشطة المختلفة، وأنها مقاطعة تتميز بالتصدير حيث صدرت هذا العام حتى الآن بقيمة 30 مليار دولار.

ودعا الوفد الصيني أعضاء غرفة القاهرة لزيارة المقاطعة لبحث سبل التعاون مع رجال الأعمال الصينية وكيفية زيادة التبادل التجاري والاستثماري والاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية في البلدين.

وقال الوفد الصيني، إن هناك توجيهات رئاسية صينية بالاهتمام بإفريقيا خاصة بعد زيارته لإفريقيا في أغسطس الماضي، مطالبًا بالتوجه للاستثمار في إفريقيا ودول الشرق الأوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غرفة القاهرة التجارية أيمن العشري  مقاطعة شينجيانغ الصينية التعاون الاقتصادي بين مصر والصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات