16 مايو 2024 14:36 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بنوك التنمية قدمت 61 مليار دولار خلال 2022 لمواجهة التغير المناخي

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت بنوك التنمية متعددة الأطراف، في تقرير مشترك، عن وصول تمويل جهود التخفيف من حدة آثار التغير المناخي إلى مستوى قياسي، سجل نحو 61 مليار دولار لاقتصادات الدول المنخفضة والمتوسطة خلال عام 2022.

وذكر تقرير صادر عن بنك الاستثمار الأوروبي- ومقره لوكسمبورج- أنه تم توفير 60.7 مليار دولار من تمويل بنوك التنمية متعددة الأطراف للمناخ الاقتصادات ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وأوضح أنه تم تخصيص 38.8 مليار دولار للاقتصادات ذات الدخل المرتفع، ومن هذا المجموع، كان 36.3 مليار دولار أو 94% موجها لتمويل التخفيف من تغير المناخ، و2.5 مليار دولار أو 6% لتمويل التكيف مع تغير المناخ.

ومن جانبه، قال نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي أمبرويز فايول، إن البنك يعمل مع نظرائه من مصارف التنمية متعددة الأطراف حول كيفية حشد المزيد من التمويل الخاص وتسريع الدعم للبلدان والقطاع الخاص لتحقيق أهداف باريس المناخية.

وتابع أن المصارف الإنمائية المتعددة الأطراف تفي بالتزاماتها وتقوم بذلك قبل الموعد المحدد، لكن يجب فعل المزيد، مؤكدا: "وصفتنا بنك المناخ في الاتحاد الأوروبي، نحن مستعدون لبذل مزيد من الجهود".

وأضاف أن بنك الاستثمار الأوروبي، قدم أحجاما قياسية قدرها 32.9 مليار دولار من تمويل المناخ في الاقتصادات ذات الدخل المرتفع، و4.2 مليارات دولار للاقتصادات المنخفضة والمتوسطة الدخل من خلال ذراعه الإنمائي، وبلغ التمويل الخاص العالمي الذي حشده بنك الاستثمار الأوروبي 46.6 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك الاستثمار الأوروبي التغير المناخي اقتصادات الدول المنخفضة والمتوسطة دولار القطاع الخاص التمويل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات