20 مايو 2024 23:56 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أوكرانيا تتلقى 33 مليار دولار من مجموعة السبع منذ بداية الحرب

وزير المالية الأوكراني سيرجي مارشينكو
وزير المالية الأوكراني سيرجي مارشينكو

تلقت أوكرانيا، منذ بداية الحرب، ما يقرب من 33 مليار دولار من الدول الأعضاء في مجموعة السبع، وفقا لوزير المالية الأوكراني سيرجي مارشينكو، اليوم السبت.

وقال مارشينكو- أثناء لقائه بنظرائه في مجموعة السبع، وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفوم الأوكرانية- إن هذه الأموال أصبحت أساسية لضمان توازن ميزانية الدولة في أوكرانيا وتمويل النفقات الحيوية.

وأضاف مارشينكو أنه منذ الأيام الأولى للحرب، وقف شركاء مجموعة السبعة جنوب إلى جنب مع أوكرانيا، ودعمونا بكل الطرق الممكنة، سواء في المجال المالي أو في المجال العسكري والإنساني والطاقة وإعادة الإعمار.

وتابع: "أصبح التمويل الميسر والمنح المقدمة من دول مجموعة السبع عناصر أساسيا في تحقيق التوازن في ميزانية الدولة الأوكرانية وتمويل النفقات الحيوية، فمنذ 24 فبراير 2022، قدمت مجموعة السبع ما يقرب من 33 مليار دولار لموازنة الدولة، وهذا أكثر من نصف إجمالي التمويل الخارجي لأوكرانيا لهذه الفترة".

وفي المجمل، منذ بداية الحرب، اجتذبت وزارة المالية الأوكرانية، 64.9 مليار دولار من التمويل الخارجي لصالح موازنة الدولة.

ويعتبر أكبر المانحين هم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وصندوق النقد الدولي وكندا واليابان والبنك الدولي والمملكة المتحدة وألمانيا.

وأشار "مارشينكو" أيضا إلى مساهمة اليابان، التي تتولى رئاسة مجموعة السبع في عام 2023، في إبقاء القضية الأوكرانية على جدول أعمال الأحداث الدولية، وكذلك في تحسين تنسيق المساعدة المالية لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية الأوكراني سيرجي مارشينكو الحرب أوكرانيا مجموعة السبع الدولة موازنة المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات