10 مايو 2024 07:14 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

محافظ الأقصر يتابع مبادرة «تخفيض أسعار المنتجات الغذائية الأساسية»| صور

سلع أساسية بعد التخفيض
سلع أساسية بعد التخفيض

تفقد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وبرفقته الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين بالأقصر، وعدد من مسئولي التموين؛ بدء تطبيق مبادرة رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، لتخفيض أسعار المنتجات الغذائية الأساسية بنسب تتراوح من 15 إلى 25%.

وشملت الجولة تفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة هايبر مصطفى كامل، ومنفذ بيع السلع الغذائية أمام محطة سكك حديد الأقصر، وعدد من السلاسل التجارية بالقطاع الخاص ذات العلامات التجارية المعروفة.

تجدر الإشارة، إلى أنه يتم عرض السلع الغذائية بتخفيضات تتراوح بين 15% حتى 25%، وتشمل المرحلة الأولى للمبادرة 7 مجموعات سلعية أساسية وهي: "السكر والأرز والفول والعدس والجبن والمكرونة وزيت الطعام"، ويباع السكر بسعر 20 جنيهًا للكيلو بالمجمعات الاستهلاكية، و27 جنيهًا للكيلو بالسلاسل التجارية، والزيت العبوة اللتر بين 40 و45 جنيها.

وتأتي المبادرة في إطار حرص الدولة على مواجهة ارتفاع الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بكميات وفيرة وأسعار مخفضة، ويتم تشديد إحكام الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية المعروضة والتأكد من صلاحيتها حرصا على صحة وسلامة المواطنين، ومتابعة تطبيق المبادرة بمختلف مدن المحافظة، إلى جانب المتابعة اليومية والمستمرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر  مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات