20 مايو 2024 18:39 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يشهد تراجعا عالميا بمستهل تداولات الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

شهدت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات أول جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الإثنين 16 أكتوبر، انخفاضًا بشكل ملحوظ، بعدما سجلت أكبر وتيرة ارتفاع يومية خلال سبعة أشهر في ختام تداولات الأسبوع الماضي بدفع من إقبال المستثمرين نحو الملاذات الآمنة إثر التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وأوضح "مات سيمبسون" خبير تحليل الأسواق لدى "سيتي إندكس" أن التحركات الصعودية المتطرفة للأسعار عادة ما يتبعها بعض التراجع، وأن هذا يرجح بقاء الذهب محل تركيز المستثمرين الذين يستهدفون الشراء عند انخفاض السعر، وهذا يدعم تداول المعدن الأصفر في منطقة بين 1900 دولار إلى 1920 دولار للأوقية.

وأشار سيمبسون، إلى صدور بيانات مؤشر "إمباير ستيت" للإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة، لبيان المزيد من المعلومات حول قوة النشاط الاقتصادي، وسط توقعات انخفاض القراءة الشهرية إلى سالب 4.5 نقطة مقارنة بتسجيل 1.9 نقطة في سبتمبر.

مؤشر الدولار

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى منهم اليورو والين، بنسبة 0.12%، ليسجل 106.2 نقطة، في حين ارتفعت عوائد السندات أجل 10 أعوام إلى 4.67% (وقت كتابة الخبر).

أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسية 0.94%، لتسجل 1915 دولارا للأوقية، كما انخفض المعدن الأصفر في العقود الآجلة تسليم ديسمبر المقبل بنحو 0.7%، حيث سجل 1928.15 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات