18 مايو 2024 15:55 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي يُشيد بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ماتياس كورمان، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأشاد الرئيس السيسي، بمستوى التعاون القائم بين مصر والمنظمة، مؤكدًا الأهمية التي توليها مصر لتعزيز هذا التعاون بما يتسق مع خطط التنمية المستدامة لمصر في إطار رؤية مصر 2030، وتوفير الدعم الفني لبرنامج الإصلاح الاقتصادي على مختلف محاوره، في ظل سعي مصر للاستفادة من السياسات المختلفة للمؤسسات الدولية ذات الخبرات المتميزة في هذا المجال.

من جانبه، ثمن سكرتير عام المنظمة، التعاون المثمر مع الحكومة المصرية، مؤكدًا الاعتزاز بكون البرنامج القطري لمصر، الذي تم التوقيع عليه عام ٢٠٢١، والذي يمثل أكبر برنامجا من هذا النوع في تاريخ المنظمة، في ظل ما تتمتع به مصر من فرص ومزايا نسبية على المستويين الاقتصادي والتنموي.

كما استعرض اللقاء، سبل تعزيز التعاون بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية؛ لتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، في مجالات مثل الابتكار والتحول الرقمي، وتعزيز الإحصاءات والمتابعة، والحوكمة ومكافحة الفساد، والتنمية المستدامة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وزيرة التخطيط التنمية الحكومة المؤسسات المالية الإصلاح الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات