19 مايو 2024 11:16 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

خلال لقاء مع شركة هواوي

رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بتوطين التكنولوجيا في مصر

لقاء "مدبولي" ووفد الشركة
لقاء "مدبولي" ووفد الشركة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مع ليانغ هوا رئيس مجلس إدارة شركة "هواوي"، وعدد من ممثلي الشركة، على هامش فعاليات "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي" في دورته الثالثة.

حضر اللقاء، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفير عاصم حنفي سفير مصر في الصين.

وأعرب "مدبولي"، عن اعتزازه بعلاقات التعاون القائمة بين مصر والشركة، من خلال مشاركتها في عدد من المشروعات الكبرى ومشروعات البنية التحتية بمصر، بالتعاون مع وزارة الاتصالات التي تحظى بتعاون وثيق مع الشركة.

وأكد الدكتور رئيس الوزراء، الاهتمام بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع شركة "هواوي"، والاستفادة من الخبرات التي تمتلكها، ولا سيما أن مصر تولي أهمية كبيرة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الوقت الراهن؛ حيث تحرص الدولة بشدة على الدخول في عصر الرقمنة الشاملة، كما تتطلع إلى زيادة حجم أنشطة هواوي في مصر خلال الفترة المقبلة، لا سيما بمراكز البيانات؛ حيث تعد مصر من أكبر دول العالم التي تمر بها كابلات الاتصالات.

وقال "مدبولي"، إن الحكومة مهتمة بتوطين التكنولوجيا في مصر، وتدريب العمالة، وتوفير فرص عمل في السوق المصري، مرحبًا بالمشروعات المقترحة من جانب "هواوي"، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الاتصالات، بما في ذلك التعاون في مجال تحسين مؤشر جاهزية مصر للذكاء الاصطناعي.

وتطلع رئيس الوزراء، لأن تكون مصر مركزا للتكنولوجيا في المنطقة، في ضوء موقعها الجغرافي المتميز، ومرور كابلات الإنترنت من خلالها؛ وهو ما يؤهلها لأن تغدو مركزا للبيانات الضخمة، لافتا إلى اهتمام الدولة بمشروع مركز الحوسبة السحابية الذي تقترح "هواوي" تنفيذه بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وشكر رئيس شركة "هواوي"، رئيس الوزراء على تعاون مصر مع الشركة، مؤكدا أن الشركة عملت في مصر لسنوات عديدة، في ظل أهدافها المتمثلة في تقديم التكنولوجيا للعملاء وتلبية متطلباتهم؛ لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأكد "ليانغ هوا"، أن العالم أصبح يتجه صوب الرقمنة والتنمية الخضراء، منوها إلى أن شركته تمتلك علاقات قوية مع كافة أوساط الأعمال في مصر.

وأشار رئيس الشركة، إلى أن أحد أهم مؤشرات التنمية والتنافسية الدولية في المستقبل سيتمثل في سرعة نقل البيانات والمعلومات، ومصر من أسرع الدول بالفعل في سرعة نقل المعلومات.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن الفترة الماضية شهدت توقيع اتفاق مع الشركة لبناء منظومة الذكاء الاصطناعي في مصر، مؤكدًا رغبته في توسيع هذا الاتفاق في ظل مساعي مصر لبناء منظومة لغوية متكاملة.

ونوه إلى أهمية استكمال توصيل شبكة الألياف الضوئية إلى باقي المحافظات، واستبدال الشبكة النحاسية بشبكة الألياف الضوئية.

وأكد رئيس هواوي، دعمه الكامل لمصر في ذلك الاتجاه، لتعزيز الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، حتى تصبح مصر دولة رائدة إقليميا ودوليا في مجال الحوسبة السحابية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الاتصالات هواوي الصين التكنولجيا الاتصالات الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا المعلومات مصر البيانات التنمية الاجتماعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات